الرئيسية / ابرز اخبار لبنان / اخبار الطقس / حالة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية ليوم السبت 16-04-2022

حالة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية ليوم السبت 16-04-2022

 

■ الحالة العامة:

طقس ربيعي معتدل يسيطر على الحوض الشرقيّ للمتوسّط حتى يوم الاحد حيث من المتوقع ان يتأثر لبنان برياح خماسينية مغبرة، حارة وجافة مصدرها شمال افريقيا مع درجات حرارة تتخطى معدلاتها مابين (٤ الى ٩ درجات ) مع اجواء سديمية و سرعة رياح تصل ليل الاحد الى ما يقارب ٦٠ كلم/س اما صباح الاثنين من المتوقع ان تصل الى ما يقرب ٧٥ كلم/س.

(معدل درجات الحرارة المعتادة لشهر نيسان على الساحل بين ١٥ و ٢٤ درجة)

▪︎ ملاحظة: تحذير من اندلاع الحرائق و وجود الغبار في الاجواء و سرعة ذوبان الثلوج ليومي الاحد و الاثنين نتيجة الرياح الخماسينية.

■ الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية و الجبلية و دون تعديل في المناطق الساحلية.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة مع بدء تأثير الرياح الخماسينية الجافة المحملة بالغبار و التي تؤدي الى ارتفاع ملحوظ و سريع بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال٥ درجات خاصة على الساحل مع انخفاض ملموس بالرطوبة النسبية. تشتد سرعة الرياح مساءً لتقارب٦٥ كلم/س .

الإثنين: غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع اجواء سديمية وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة نتيجة هيمنة الرياح الخماسينة بحيث تكون الحرارة فوق معدلاتها بحدود ال٩ درجات كما تشتد الرياح في فترة قبل الظهر للتجاوز ال٧٥ كلم/س خاصة جنوب البلاد.

الثلاثاء:غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ و حاد بدرجات الحرارة لتعود لمعدلاتها واحتمال تساقط امطار خفيفة متفرقة في الفترة المسائية شمال البلاد.

■ درجات الحرارة المتوقعة:

▪︎ صور ١٦/٢٤
▪︎ بيروت ١٥/٢٤
▪︎ طرابلس ١٠/٢٦
▪︎ بيصور ١٣/٢٢
▪︎ قرطبا ١١/٢١
▪︎ القرعون ٨/٢٧
▪︎ زحلة ٨/٢٦

شاهد أيضاً

الأمطار والرياح تعود… هذه تفاصيل الطقس

يسيطر طقس دافىء اليوم مع استقرار بدرجات الحرارة على لبنان. وتنكفىء الكتل الدافئة بدءًا من …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل