الرئيسية / محليات / الذهب يصعد بعد انحسار مخاوف رفع كبير للفائدة الأميركية

الذهب يصعد بعد انحسار مخاوف رفع كبير للفائدة الأميركية

 

واصلت أسعار الذهب مكاسبها اليوم بعدما بدت تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول عن الرفع المستقبلي لأسعار الفائدة أقلّ تشدداً من المتوقع، ما أدّى لتراجع الدولار وانخفاض العائد على سندات الخزانة.

وبحلول الساعة 02:05 بتوقيت غرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0,2 في المئة إلى 1737,44 دولاراً للأوقية (الأونصة) بعد صعوده واحداً في المئة إلى أعلى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب واحداً في المئة إلى 1736,7 دولاراً للأوقية.

ورفع البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة أمس الأربعاء بمقدار 0,75 نقطة مئوية بهدف مكافحة التضخم الآخذ في الارتفاع.

وقال باول إنّ رفع آخر “كبير على نحو غير معتاد” للفائدة قد يكون ملائماً في اجتماع أيلول، لكن القرار سيتحدد وفقاً للبيانات الاقتصادية المرتقبة.

وانخفض الدولار 0,6 في المئة مساء وحوّم قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الخميس، الأمر الذي يجعل الذهب المقوّم بالدولار أقلّ سعراً لحائزي العملات الأخرى.

كما تراجع العائد على سندات الخزانة الأميركية ليقترب من أدنى مستوى في شهرين. ويقلل انخفاض العائد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدرّ فائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0,4 في المئة إلى 19,2 دولاراً للأوقية. وارتفع البلاتين 0,4 في المئة إلى 890 دولاراً للأوقية. وصعد البلاديوم 0,6 في المئة إلى 2042,51 دولاراً للأوقية.

شاهد أيضاً

يسعد_اوقاتكم_بكل_خير توقعات_الابراج

الحمل مهنياً: لا تَخَف من المبادرة، قد تفاجئك الأحداث، ويحالفك الحظ لدعم مشروع كنت تحلم …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل