الرئيسية / متفرقات / “عين على العدو”: الأربعاء 30-11-2022

“عين على العدو”: الأربعاء 30-11-2022

الشأن الفلسطيني:
المتحدث باسم جيش العدو: “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 11 مطلوباً فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة، كما تعرضت القوات لإطلاق نار في جبع دون وقوع إصابات“.
القناة 13 العبرية: نشاط مكثف لقوات الأمن في شرق القدس، مرتبط بقضية التفجير المزدوج الذي وقع الأسبوع الماضي في المدينة.
القناة 14 العبرية: قوات من وحدة المستعربين تمكنت قبل قليل من اعتقال مطلوب فلسطيني في جنين لضلوعه في نشاطات مسلحة، تم تنفيذ العملية بسرعة وغادرت جميع القوات بسلام.
المتحدث باسم جيش العدو: “إصابة جندي من الجيش بجروح طفيفة نتيجة رشقه بالحجارة خلال مواجهات قرب قرية المغير“.
قناة كان العبرية: اعتقلت قوة من وحدة اليمام الخاصة أحد سكان شرق القدس للاشتباه في تنفيذه عملية، تم تحويله للتحقيق في الشاباك.
موقع القناة 7: استفزاز فلسطيني جديد || من المتوقع أن تصدّق الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار اقترحه الفلسطينيون يقضي بإقامة فعالية لإحياءً الذكرى 75 لـ “يوم النكبة” في قاعة الجمعية العامة.
القناة 12 العبرية: في ظل التوترات الأمنية وسلسلة العمليات في الأيام القليلة الماضية، جرت مناقشة مغلقة اليوم الثلاثاء في لجنة الشؤون الخارجية والأمن المؤقتة في الكنيست، بمشاركة قادة كبار في المؤسسة الأمنية الذين حذروا الحاضرين من مزيد من التصعيد، وكشفوا عن توقعات متشائمة إلى حد ما بشأن استمرار موجة العمليات وازديادها وتصعيد نوعيتها.
قناة كان العبرية: “المنظومة الأمنية الإسرائيلية” تتخوف​ من تصاعد موجة التوتر والعمليات، وانتشارها إلى مناطق أخرى.
إنقاذ بلا حدود: أضرار في حافلة ومركبات للمستوطنين، بعد رشقها بالحجارة قرب مفرق معاليه عاموس جنوب بيت لحم.
إصابة مستوطِنة بجراح، وأضرار في عدة مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة في بيت أمر.
رشق مركبات للمستوطنين بالحجارة على شارع 458 قرب المغير.
أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب بيت أمر.
إصابة مستوطن بجروح في رأسه بعد رشقه بالحجارة قرب كريات أربع.
إصابة مستوطن بعد رشق مركبته بالحجارة قرب معاليه ليفونا جنوب نابلس – هناك أضرار.
إلقاء 6 زجاجات حارقة نحو مركبات للمستوطنين بالقرب من مفرق حوسان، و3 زجاجات حارقة على طريق القدس-غوش عتصيون.
موقع القناة 7: سلطة المعابر بوزارة الجيش ستجري غداً الأربعاء تدريبات أمنية في معبر شاعر افرايم (قضاء طولكرم)، من الساعة 16:00 وحتى الساعة 20:00، وخلال التدريبات سيكون المعبر مغلقاً، وسيم سماع أصوات إطلاق نار وانفجارات.
المتحدث باسم جيش العدو: خلال نشاط استباقي أجرته قوات الجيش الليلة الماضية بالقرب من كفر عين، اندلعت مواجهات عنيفة بمشاركة عدد من المشتبه بهم الذين ألقوا حجارة وزجاجات حارقة باتجاه القوات التي ردت مستخدمة وسائل لتفريق المواجهات وإطلاق النار – هناك ادعاء بمقتل فلسطينييْن ويتم التحقيق في ملابسات الحادث.
معاريف: ارتفاع ملحوظ بعدد الدوريات البحرية إلى جانب التدريبات المكثفة، وذلك لمنع استغلال المنطقة البحرية لأعمال تهريب مواد وعتاد عسكري إلى القطاع.
معاريف: أغلقت “قوة عسكرية إسرائيلية” فجر اليوم مخرطة حدادة في مخيم الفوار بالخليل وصادرت كل معدات الخراطة.
الشأن الإقليمي والدولي:
مكتب لابيد: رئيس مجلس الأمن القومي إيال حولاتا: “إيران لا تزال هي التحدي الأمني الرئيسي الذي يواجه إسرائيل وهو متعدد الأبعاد، يُعتبر النووي والأنشطة الإيرانية في المنطقة من القضايا الرئيسية التي تتصدر جدول أعمالنا – الأسبوع الماضي حضرت مؤتمراً عقد في البحرين تناول موضوع الأمن القومي تبين أن التعامل مع إيران أصبح يحظى بإجماع دولي”.
مسؤول أمني لموقع والا: “في الاجتماعات الأخيرة لممثلي الجيش الإسرائيلي مع نظرائهم الأمريكيين، أظهروا تقدماً في استعدادهم لتبني الخيار العسكري ضد إيران – تم نقل رسائل مفادها أنه من أجل ردع إيران، يجب التلويح بخيار عسكري حقيقي ومناسب للتهديد، الاتجاه إيجابي“.
القناة 12 العبرية: أعلن وزير السياحة السعودي أن المملكة تدرس تقديم مقترح مشترك مع مصر واليونان لاستضافة مونديال 2030.
موقع والا العبري: أبلغت الحكومة التايلاندية “إسرائيل” أنها تلقت تعهداً من إيران، بموجبه لن تحاول تنفيذ هجمات ضد “أهداف إسرائيلية” على الأراضي التايلاندية، جاء ذلك في برقية من “وزارة الخارجية الإسرائيلية” واثنين من كبار “المسؤولين الإسرائيليين” على علم بالموضوع.
معاريف: طائرات حربية صينية وروسية، اخترقت المجال الجوي لكوريا الجنوبية.
الشأن الداخلي:
المتحدث باسم جيش العدو: مناورات للجبهة الداخلية غداً حيث سيتم تفعيل صفارات الإنذار الساعة 10:05 في مستوطنة كدوميم للتحذير من وقوع زلزال، والساعة 10:15 في كرميئيل للتحذير من سقوط صواريخ، والساعة 10:25 في مستوطنة بيت إيل للتحذير من تسلل مسلحين.
قناة كان العبرية: الكشف عن تسجيلات حصرية توضح عمق الفشل الاستخباري “للشرطة الإسرائيلية” في تقييم الوضع الأمني مع الوزير السابق “أوحانا”، قبل أيام قليلة من أحداث عملية حارس الأسوار مع غزة في مايو 2021 – كان وزير الأمن الداخلي اوحنا في ذلك الوقت قلقاً للغاية، لكن مفوض الشرطة “شبتاي” سعى إلى طمأنته بل واقترح عدم تغيير الوضع الذي يسمح لليهود باقتحام الأقصى.
قناة كان العبرية: صعوبات تشكيل الحكومة || نتنياهو يخطط لمطالبة الرئيس هرتسوغ بتمديد التفويض لأسبوعين آخرين.
موقع 0404 العبري: نشر أول: خلال الليل، تسلل عدد من البدو إلى قاعدة تسئيليم العسكرية، حيث تتدرب القوات، واستولوا على معدات عسكرية وتكتيكية وحوالي 25 لتراً من الوقود، هذه هي المرة الثالثة هذا الشهر التي يستولي فيها البدو على معدات عسكرية في المنطقة.
قناة كان العبرية: إصابة شخص بجروح خطيرة جراء تعرضه لإطلاق نار في شارع بن غوريون في هرتسليا، الخلفية جنائية.
مكور ريشون: نتنياهو ينوي تعيين رئيس جديد للكنيست | رئيس الوزراء المكلف يسعى لدفع المفاوضات مع شاس قدماً، والمرشح لتولي منصب رئيس الكنيست هو “ياريف لفين” المقرب منه.
يديعوت أحرونوت: جندي الغفعاتي الذي أرسل إلى السجن 10 أيام لشتمه ناشط يساري وقوله: “بن غفير، سيقوم بتولي الأمور هنا”، يعرب عن أسفه وندمه لقيادة الجيش ويقول: “لن أقول مثل هذه الأشياء مرة أخرى، أطلب تبرئتي أو على الأقل تخفيف العقوبة”؛ مجموعة مستوطنين عبرت عن دعمها للجندي وفي غضون ثلاث ساعات جمعوا له تبرعات 20000 شيكل.
القناة 13 العبرية: شركة أوسم تسحب بعض منتجاتها من الحمص من المحال التجارية بعد اكتشاف بكتيريا السالمونيلا.

شاهد أيضاً

مخلوقات جميلة وضعيفة رفقاً بها فهي تحتاجكم

  قرى جنوبية تهجرت اضطر ناسها للنزوح تاركين خلفهم ارواح تعشق اصحابها وتنتظرهم في تلك …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل