الرئيسية / متفرقات / “عين على العدو”: الخميس 1-12-2022

“عين على العدو”: الخميس 1-12-2022

الشأن الفلسطيني:
المتحدث باسم جيش العدو: قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 9 مطلوبين فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية بينهم 3 يشتبه في ضلوعهم بتنفيذ عمليات، خلال عملية اعتقالهم وقعت اشتباكات نتج عنها تصفية مسلحين اثنين “السعدي وهو ناشط من الجهاد شارك في اشتباكات مسلحة ومسؤول عن تسليح نشطاء المنظمة – والزبيدي ناشط عسكري شارك في اشتباكات ضد القوات” كما ضبطت القوات 3 أسلحة من طراز M-16، لا إصابات في صفوف القوات.
إنقاذ بلا حدود: – أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة في قرية الفندق قرب كدوميم.
– أضرار في مركبة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب بيرزيت.

– إلقاء 5 زجاجات حارقة على كيبوتس ميغدال عوز دون وقوع إصابات.

– أفاد مستوطن من بؤرة ماعوز تسفي قرب قرية يعبد أن أعيرة نارية أصابت منزله ولم تقع إصابات – القوات في طريقها إلى مكان الحادث، ويجري التحقق من احتمال إطلاق نار طائش.

– أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب طولكرم.

– أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب عزون.

– أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة على شارع 55 بين عزون ومفترق معاليه شومرون.

بيان مشترك من الشاباك والجيش: في عملية مشتركة بين الشاباك و”الجيش الإسرائيلي” في قرية يعبد، تم اعتقال المشتبه به عبد الغني حرز الله الذي سجن سابقاً مرتين، ويشتبه الآن بضلوعه في نشاطات مسلحة، كما عثرت القوات عند اعتقاله على سلاح M16 وسترة و50000 شيكل يشتبه في أنها مخصصة للعمليات – خلال العملية تعرضت القوات لإطلاق نار وإلقاء عبوات دون إصابات في صفوفها.
إذاعة جيش العدو: سُمح بالنشر: اعتقال 4 من سكان جسر الزرقا للاشتباه في قيامهم بإلقاء الحجارة على مركبات للمستوطنين كانت تسير على الطريق الساحلي قرب القرية، على خلفية قومية.
يديعوت أحرونوت: تطور مهم في التحقيقات حول تفجيرات القدس || تم الليلة اعتقال عدد من المشتبه بضلوعهم في العملية، وهم أول من يتم اعتقالهم في إطار مطاردة المنفذين الذين زرعوا العبوات الناسفة.
الشأن الإقليمي والدولي:
قناة كان العبرية: صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة لصالح قرار إقامة حدث رفيع المستوى لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة – صوتت 90 دولة لصالح القرار وعارضه 30 دولة منها إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا وأستراليا ودول أخرى، كما امتنعت 47 دولة عن التصويت.
السفير الألماني في تل أبيب ستيفان زايبرت في مقابلة مع “كان”: العلاقات بين روسيا وإيران تزعجنا، هاتان دولتان لهما أنظمة تميل إلى الشمولية، وإن تعاونهما، ورؤية إيران تزود روسيا بطائرات مسيرة لاستخدامها ضد السكان الأبرياء في أوكرانيا هو أمر بغيض للغاية.
السفير الألماني: إيران تشكل تهديدا للمنطقة بأسرها، وخاصة “لإسرائيل”، وهي عامل زعزعة للاستقرار، وفكرة امتلاكهم أسلحة نووية هي فكرة مروعة.
السفير الألماني: اليهود يعانون، وهم مهددون ولا يمكنهم العيش بأمان وسلام، لذلك يجب علينا أن نتحرك.
قناة كان العبرية: أجرت “إسرائيل” والولايات المتحدة مناورة تحاكي هجوماً على المنشآت النووية الإيرانية بالتعاون مع شعبة الاستخبارات، بهدف منع إيران من أن تصبح دولة ذات قدرات نووية.
القناة 12 العبرية: المغرب: خرجت أمس مظاهرات ضد التطبيع مع “إسرائيل” بالقرب من مبنى البرلمان.
الشأن الداخلي:
قناة كان العبرية: نشر أول: بعد عام على هروب الأسرى الستة: قائد سجن جلبوع فريدي بن شطريت يقدم طلبا لإنهاء خدمته في مصلحة السجون، ووزير الأمن الداخلي عومر بارليف يوافق عليها بالتراضي.
قناة كان العبرية: تدهور العلاقات بين رئيس الصهيونية الدينية “بتسلئيل سموتريش” ورئيس عوتسما يهوديت “إيتمار بن غفير” في الأيام الأخيرة، وكلاهما يجري مفاوضات بشكل منفصل مع الليكود.
قناة كان العبرية: خلل جديد || توقف حركة القطارات بين بني براك وتل أبيب بسبب خلل أصاب حاسوب الإشارات المركزي – وهذه هي المرة الثانية منذ يوم السبت الماضي.
يديعوت أحرونوت: رفض وزير الدفاع بيني غانتس طلب رئيس “عوتسما يهوديت” إيتمار بن غفير زيارة الجندي الذي حكم عليه بالسجن 10 أيام بعد أن قال “بن غفير، سيقوم بتولي الأمور هنا” في الخليل.
قناة كان العبرية: اكتشاف السالمونيلا في حمص تسابار أوسم || تم توزيع المنتجات المشتبه في احتوائها على البكتيريا على المتاجر قبل حوالي أسبوع من اكتشاف الأمر؛ وبحسب الاشتباه فإن الطحينة المستخدمة في تحضير الحمص هي مصدر التلوث.
قناة كان العبرية: مخطط لتعديلات في البناء حول منزل عائلة نتنياهو في شارع غزة في القدس – طلب مكتب نتنياهو نشر مرافق أمنية إضافية حول المنزل.
موقع والا العبري: قال رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو في مقابلة مع الصحفية الأمريكية باري وايس “إن سياسة الحكومة الجديدة سيحددها الليكود وأنا شخصياً، ولن يسمح باتخاذ خطوات من شأنها أن تؤدي إلى تدهور الأمن أو الإضرار بالديمقراطية أو حقوق الأقليات – لقد حافظت سابقاً على الديمقراطية الإسرائيلية، ولن تخضع إسرائيل لقوانين التلمود، ولن نحظر وجود منظمات المثليين، وسنبقى دولة قانون” – كما أشار نتنياهو إلى أن مصادر مختلفة أعربت له عن مخاوفها من أنه قد يعطي وزارة الحرب لأحد الأحزاب الأصغر في الائتلاف وأخبرهم أن هذا لن يحدث، هذا خط أحمر “وزارة الحرب ستكون في يد الليكود، السيطرة على وزارة الحرب ليست فقط لاعتراض الصواريخ، ولكن أيضاً لاتخاذ قرار بشأن السياسات التي قد تؤدي إلى إشعال المنطقة وأنا أريد تجنب ذلك”.
المتحدث باسم جيش العدو: أجرى سلاح البحرية بالتعاون مديرية الأبحاث وتطوير الوسائل القتالية في وزارة الدفاع والصناعات الجوية تجربة اعتراض ناجحة بصاروخ اعتراضي بعيد المدى “LRAD”، الذي يشكل جزءاً من الغلاف الدفاعي الجوي لسفن صواريخ من طراز ساعر 6 ضد هدف يحاكي صاروخ كروز متطور.
في إشارة لبن غفير || المتحدث باسم جيش العدو: “رئيس الأركان كوخافي: لن نسمح لأي سياسي لا من اليمين ولا من اليسار بالتدخل في قرارات القيادة واستخدام الجيش للترويج لأجندته السياسية – إن التدخل السياسي في الجيش يضر بشكل مباشر بقدرته على القيام بمهامه – إن الافتراء على القادة لأسباب سياسية هو منحدر يجب علينا ألا ننزلق به”.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
تال ليف رام-معاريف: “النشاط العسكري الليلة قرب جنين، جاء بناءً على معلومات حول التخطيط لهجوم كبير ونوعي”.
يائير لابيد: “نشاط الجيش الليلة في جنين هو استمرار مباشر لسياستنا المتشددة حيث قمنا باغتيال قائد ميداني في الجهاد، وعضو بارز في كتائب الأقصى في جنين خططوا ونفذوا عمليات في الداخل”.
بنيامين نتنياهو: “إن الجيش الإسرائيلي هو جيش الشعب، وأدعو الجميع، في اليمين واليسار، إلى تركه خارج أي جدال سياسي”.
ميكي زوهار-ليكود: “آيزنكوت يدعو مليون شخص إلى النزول إلى الشوارع، ما هذا إن لم يكن التحريض؟ جرت انتخابات وفاز المعسكر اليميني بوضوح ولا يزال هناك خصوم سياسيون يرفضون قبول النتيجة، في نهاية المطاف، اتضح أن اليمين أكثر ديمقراطية من اليسار الذي ينشغل طوال اليوم بطرح المواعظ.”
السفير جلعاد أردان: لقد قدمت عنوان صحيفة نيويورك تايمز بعد إعلان الدولة الذي جاء فيه: “اليهود في جميع الدول الإسلامية في خطر كبير”، هذه هي النكبة الحقيقية، مئات الآلاف من العائلات اليهودية في الدول العربية وإيران الذين نزحوا ونهبت ممتلكاتهم، هذه هي النكبة الحقيقية التي حدثت ضد اليهود وهنا في الأمم المتحدة يفضلون نسيانها.
أيمن عودة: “هل يعتقد اليمين حقاً أننا إذا لم نرفع الأعلام فإن الأمة الفلسطينية ستختفي ببساطة؟ الحقيقة هي أنهم يكرهون العلم ببساطة لأنه تذكير للعالم بأسره ولجميع اليهود الذين لديهم ضمير بأن دولة إسرائيل تغزو وتسيطر على أمة بأكملها، فاشيون اعتدوا عليها، هناك شعب فلسطيني وله حقوق وجنسية وشرف ولن يمنعنا أي قانون من التلويح بالعلم الفلسطيني”.
لابيد في ختام زيارة مركز السيطرة التحت أرضي التابع لسلاح الجو: “التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة ودول أخرى يعزز قدرات الجيش إزاء التهديدات في الشرق الأوسط وعلى رأسها إيران، لدينا شركاء في السماء وعلى الأرض، ولكن لدينا أيضاً الحق على العمل وفقاً لفهمنا من أجل الدفاع عن دولة إسرائيل”.

شاهد أيضاً

مخلوقات جميلة وضعيفة رفقاً بها فهي تحتاجكم

  قرى جنوبية تهجرت اضطر ناسها للنزوح تاركين خلفهم ارواح تعشق اصحابها وتنتظرهم في تلك …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل