الرئيسية / متفرقات / “عين على العدو”: السبت 3-12-2022

“عين على العدو”: السبت 3-12-2022

الشأن الفلسطيني:
بيان مشترك للشاباك وجيش العدو وحرس الحدود: “في عملية مشتركة تم اعتقال المطلوب أحمد بسام الخراز 22 عاماً -أسير سابق- لقيامه بتنفيذ عمليات إطلاق نار في منطقة نابلس، كما تم ضبط أسلحة، واعتقال مطلوب آخر، فيما تخلل ذلك اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين”.
يديعوت أحرونوت: ضابط حرس الحدود الذي قتل الشاب في حوارة: “أدركت أنه إذا سيطر على سلاحي، سيكون هناك هجوم كبير” – قائد حرس الحدود أشاد بما فعله الضابط وقال انه تصرف بشجاعة.
القناة 12 العبرية: قوات الجيش ما زالت تبحث عن مسلحين أطلقوا النار على حافلة تابعة لشركة إيغد ليلة الخميس قرب عوفرا.
مكور ريشون: “مفوضة مصلحة السجون الإسرائيلية كاتي بيري” تعلن عن تأييدها لسياسة وزير الأمن القومي المرتقب إيتمار بن غفير حول تشديد الإجراءات ضد الأسرى الفلسطينيين، وتطالب المستوى السياسي بالتراجع عن التسهيلات التي قدمتها لهم.
معاريف: ضبطت مصلحة السجون كمية من الهواتف الخلوية والسكاكين والمفكات وأجهزة الاستدعاء والمعدات الأخرى، التي كان قد أخفاها أسرى أمنيون محسوبون على حركة فتح في سجن كتسيعوت بالنقب، داخل مجفف غسيل وأجهزة تهوية وشبابيك الزنازين، وانتهت الحملة التي بدأت قبل يومين إثر ورود معلومات تدل على أن أحد الأسرى تحدث مع إحدى وسائل الإعلام بعد تصفية المطلوبين في جنين، وقام بالتحريض ضد إسرائيل، واتخذت سلطات السجن إجراءات ضد 8 أسرى ضالعين في الأمر.
يديعوت أحرونوت: وجهت محكمة عسكرية إدانة ضد الناشط في حماس معاذ حامد، بتهمة التسبب في مقتل المستوطن “ملاخي روزنفيلد” عمداً في عملية إطلاق نار في يونيو 2015.
إنقاذ بلا حدود: –أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب حاجز الـT.
– إصابة مستوطن بجروح طفيفة وأضرار في مركبته بعد رشقها بالحجارة قرب حاجز الـT.
– أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة غرب سلفيت.
– أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب العروب.
– أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة شمال شرق رام الله.
– أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة شمال مفرق الـT.
– أضرار في مركبة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة جنوب بيت لحم.
قناة كان العبرية: “إسرائيل” نقلت رسالة إلى حماس عبر المصريين والقطريين، مفادها أنها لن تقبل بأي إطلاق للصواريخ من غزة، وسترد ردا قاسيا حال حدوث ذلك.
الشأن الإقليمي والدولي:
القناة 12 العبرية: بعد سنوات من الغموض، كشفت القوات الجوية الأمريكية فجر اليوم ولأول مرة عن القاذفة الاستراتيجية المستقبلية B-21، والتي من المتوقع أن تدخل الخدمة عام 2025، وهي قادرة على حمل حوالي 23 – 24 طناً من المعدات والأسلحة، منها قنابل نووية وصواريخ متنوعة وقنابل ذكية، كما يمكن للقاذفة التخفي عن منظور الرادار، وتمتلك قدرات هجومية، وقدرات إضافية في مجال الحرب الإلكترونية والسيبرانية، وتحتوي على أنظمة لجمع المعلومات الاستخبارية، يقدر سعر القاذفة الواحدة بحوالي 550 مليون دولار، وقد خرجت أول نسخة منها من خط الإنتاج، ومن المتوقع أن تنطلق في أول رحلة تجريبية قريباً خلال العام الجاري.
يديعوت أحرونوت: “مظاهرات في البحرين قبل يوم من زيارة الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ المقررة يوم غدٍ الأحد إلى البلاد، في أول زيارة لرئيس إسرائيلي إلى البحرين”.
يديعوت أحرونوت: وزارة الخارجية الفرنسية تعرب عن قلقها العميق من ازدياد أعمال العنف في الضفة الغربية، وتدعو لمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات.
قناة كان العبرية: وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: التطبيع مع إسرائيل ليس خيانة للقضية الفلسطينية.
قناة كان العبرية: “مساعدات إسرائيلية لأوكرانيا: وزارة الجيش الإسرائيلي ستسلم اليوم أول سيارة إسعاف من أربع سيارات إسعاف مضادة للرصاص لاستخدامها في أوكرانيا”.
الشأن الداخلي:
القناة 13 العبرية: “وزير الأمن القومي المكلف، عضو الكنيست إيتمار بن غفير، التقى سفير الإمارات لدى إسرائيل، محمد الخاجة مساء الخميس خلال حفل داخل السفارة الإماراتية في تل أبيب”.
يديعوت أحرونوت: وزير الأمن الداخلي عومر بارليف: “إذا طرأ تغيير على الوضع الراهن في المسجد الأقصى فستحدث انتفاضة ثالثة“.
القناة 12 العبرية: استطلاع رأي: 61% من “الجمهور الإسرائيلي” قلقون بشأن مستقبل “الديمقراطية الإسرائيلية”، مقابل 35% قالوا إنهم ليسوا كذلك.
هيلل بيتون روزين – القناة 14: خلال 15 ساعة: اعتقال ما لا يقل عن 60 عاملاً فلسطينياً في مناطق خط التماس بزعم محاولتهم التسلل إلى داخل البلاد، بالإضافة إلى ضبط ومصادر 10 سيارات للاشتباه في أنها ساعدت على التسلل.
قناة كان العبرية: استمرار الجدل بين العلمانيين والمتدينين على خلفية نقل وحدة المناهج التعليمية الخارجية إلى مسؤولية آفي ماعوز – ولابيد ينوي اتخاذ بعض الخطوات الاحتجاجية ضد تعيين ماعوز.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
بيني غانتس: “نحتاج إلى زيادة النشاط ضد إيران التي نفذت أكثر من 16 هجوماً على أهداف مدنية في البحر الأحمر والخليج في السنوات الأخيرة، تم اتخاذ خطوات لتقوية السلطة الفلسطينية، لكننا نرى مشاكل السيطرة والعمليات التي تتطلب إجراءات واسعة النطاق ضدها، ولن نتردد في ذلك لإزالة أي تهديد”.
وزير الأمن الداخلي عومر بارليف: هناك ارتباط مباشر بين الزيادة الكبيرة في عمليات جماعات تدفيع الثمن التابعة للمستوطنين والتعيين المتوقع لبن غفير.
إيتمار بن غفير يرد على عومر بارليف: “ليس هناك شك في أن بارليف كان أكثر الوزراء فشلاً، فقد زادت العمليات خلال فترة ولايته بنسبة مئات في المائة، وأصبحت جرائم الشوارع كارثية، واستقال الآلاف من عناصر الشرطة بسبب ظروف الرواتب السيئة وقلة الدعم، ستكون إسرائيل أكثر أماناً بدونه”.

شاهد أيضاً

مخلوقات جميلة وضعيفة رفقاً بها فهي تحتاجكم

  قرى جنوبية تهجرت اضطر ناسها للنزوح تاركين خلفهم ارواح تعشق اصحابها وتنتظرهم في تلك …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل