الرئيسية / ابرز اخبار لبنان / سياسة / “عين على العدو”: الخميس 15-12-2022

“عين على العدو”: الخميس 15-12-2022

الشأن الفلسطيني:

المتحدث باسم جيش العدو: قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 10 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، وصادرت أسلحة، كما تعرضت القوات لإطلاق نار في نابلس دون إصابات.
إذاعة 103fm: “تسور غولدين” شقيق هدار: “لقد تعرضنا لهجوم مُركز من قبل حماس أمس، لقد مرت 8 سنوات ونصف دون حرب حقيقية من أجل أخي، حتى الآن لم يتحدث أحد إلينا، ولم يعد من الواضح من هو العدو بالنسبة للحكومة، عائلات الجنود أم حماس! الاستهتار بقضية الأسرى أمر صعب وصادم، من يريد التوقف عن جهود إعادة الجنود فليقلها بصوت عالٍ ولا يخدعنا بأن الأسرى لهم قيمة عنده”.
إنقاذ بلا حدود: أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب قرية أم سلمونة جنوب بيت لحم.
رشق مركبات المستوطنين بالحجارة على طريق غوش عتصيون قرب الخليل.
إذاعة جيش العدو: رئيس الأركان كوخافي حول الوضع في الضفة الغربية: “لسوء الحظ، لا يمكننا منع جميع العمليات، خلال العام المنصرم، قمنا بإحباط أكثر من 400 عملية محتملة، في الوضع الطبيعي والصحيح، كان على الأجهزة الأمنية الفلسطينية أن تقوم بهذا العمل”.
معاريف: “اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي مطلوباً فلسطينياً من قرية سالم بنابلس، بزعم مشاركته في أنشطة مسلحة”.
قناة كان العبرية: مصلحة السجون تلغي قرار نقل سجناء أمنيين بين الأجنحة بسبب تهديدهم بالإضراب عن الطعام.

*الشأن الإقليمي والدولي:*

يديعوت أحرونوت: قناة سويدية تعرض خريطة وعلم فلسطين خلال برنامج مع فنانة من أصول فلسطينية ما أثار غضب “إسرائيل” – “السفارة الإسرائيلية” في السويد قدمت احتجاجاً وطالبت بالاعتذار ومنتج البرنامج أعرب عن اعتذاره وأكد بأنه سيتم تصحيح “الخطأ” في أسرع وقت ممكن.
القناة 12 العبرية: رئيس الأركان “أفيف كوخافي” يعترف رسمياً: قواتنا هاجمت قافلة الشاحنات على الحدود السورية – العراقية قبل أسابيع قليلة.
قناة كان العبرية: رئيس أركان الجيش “أفيف كوخافي”: عملنا على تشويش مشروع إيران من خلال وضع مئات الصواريخ أرض-جو في سوريا ولبنان.
معاريف: في البنتاغون اجتمع أمس وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبحث الجانبان سبل تعزيز وتجديد الشراكة الدفاعية بين البلدين.
هأرتس: وفد أمريكي يقوم بزيارة تعزية لعائلة الفتاة “جنى زكارنة”، والمكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية يؤكد دعمه لإجراء تحقيق في قضية مقتلها.

*الشأن الداخلي:*

موقع سروجيم: الآلاف من المستوطنين في عدة كنس ومدارس دينية وعند حائط البراق، صلوا وأدوا طقوساً من أجل شفاء حاخام تيار الصهيونية الدينية الحاخام “حاييم دروكمان” 90 عاماً بعد دخوله في غيبوبة وحالة حرجة بسبب إصابته بكورونا.
القناة 12 العبرية: مقتل بدوي من سكان منطقة ديمونا بنيران الجيش خلال محاولة تهريب قرب الحدود المصرية.
يديعوت أحرونوت: وزير الأمن الداخلي “عومر بارليف” كشف عن مطالبته “للحكومة الإسرائيلية” بعدم استخدام القنابل الصوتية ورصاص من نوع “روجر” داخل المسجد الأقصى بالقدس خلال اندلاع مواجهات داخل المسجد.
القناة 12 العبرية: إجراء تدريب طارئ للطيران اليوم من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً في مطار بن غوريون.
مكور ريشون: وصل إلى “إسرائيل” أكثر من 57 ألف قادم جديد في الأشهر العشرة الأولى من السنة الحالية مما يشكل ارتفاعاً بنسبة 175% قياساً بالفترة ذاتها من العام الماضي، وعزت دائرة الإحصاء المركزية ذلك إلى تبعات الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

*عينة من الآراء على منصات التواصل:*

المتطرف أبراهام بلوخ: “حماس تكشفت صورة السلاح الشخصي لهدار غولدين، إنه أمر مُفجع”.
تسور غولدين شقيق هدار: “المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لديه الوقت لإجراء مقابلة مع وسائل الإعلام، أليس لديه الوقت للتحدث مع عائلتي التي تعرضت لتوها لهجوم من قبل حماس؟ حتى الآن لم يتصل بنا أحد”.
إيتمار بن غفير: التقيت بأكثر من 100 صحفي من جميع أنحاء العالم وتحدثنا عن حربنا المشتركة ضد الإرهاب، وحقنا في الأرض، ورغبتنا في السماح لأطفالنا بالسير في الشارع بأمان.

شاهد أيضاً

توقعات الابراج ليوم الخميس

الحمل مهنياً: يساعدك المخلصون على إحراز النجاح والأرباح في الاستثمارات إلاّ أنّ عليك التصرّف بجدّية. …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل