الرئيسية / أخبار / بيان تجمّع موزّعي الكايبل

بيان تجمّع موزّعي الكايبل

بعد اطلاعنا على بيان حضرة رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئيّ والمسموع الأستاذ عبد الهادي محفوظ بتاريخ 24/1/2023 وعطفًا على بياناتنا السابقة لاسيّما البيان الصادر بتاريخ 21/1/2023 إذ أعلنا إبقاء اجتماعاتنا مفتوحة لجهة قرارنا الاستمرار بقطع البث عن بعض القنوات اللبنانيّة لحين تبلور الحلول وذلك بمساعي الجهات الرسميّة، فإنّ تجمّع موزّعي الكايبل في لبنان يدلي بالآتي:
1. التجمّع يقدّر الجهود والمساعي الحثيثة التي يقوم بها حضرة رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئيّ والمسموع الأستاذ عبد الهادي محفوظ بغية ايجاد حلول للمشكلات المستجدّة مع بعض وسائل الإعلام اللبنانيّ وبالتالي فإنّ دعوته لنا بالعودة عن قرارنا بقطع البث عن محطتيّ LBC و الجديد تمهيدًا لايجاد حلول في أقرب وقت، لاقت بيننا ترحيبًا وبالتالي سنبادلها بإظهار حسن نيّتنا وملاقاته عند منتصف طريق الحلّ القانونيّ الذي نعوّل أن يكون لمصلحة المواطن. إذ لا يخفى على أحد أنّ مصلحة المواطن في هذا السياق تلتقي مع مصلحة موزّع الكايبل الذي يتقاضى من المشترك تعرفة تكادُ لا تغطّي كلفة ومصاريف التشغيل، وأنّ الإثنين معًا سيتضرّرون من أيّ عبءٍ إضافيّ قد يفرض على هذا القطاع.
2. يكرّر التجمّع موقفه لجهة الترحيب بأيّة مبادرة أو دعوة قد توجّه إليه يكون موضوعها ايجاد الحلول القانونيّة لهذه المشكلات، كما ويوصي المعنييّن بالاحتكام إلى القوانين المرعيّة الإجراء ذات الصلة ولا سيّما أحكام القانون 382/94 الذي يحدّد واجبات القنوات الإعلاميّة وينظّم حقوقها، وخاصةً لجهة مجانيّة الإعلام اللبنانيّ على نحو ما صرّح به حضرة رئيس القطاع الإعلاميّ في لبنان الاستاذ محفوظ، وبالتالي فإنّ أيّة حلول نرضى بها يجب أن تكون منبثقة عمّا سبق وذكرناه، وأن تكون عامّة ومعمّمة صادرة بالصيغة القانونيّة وواجبة التطبيق من قبل الجميع، وعلى الجميع احترامها وعدم مخالفتها، بما معناه أنّ الحلول المقبولة يجب أن تشمل وسائل الإعلام اللبنانيّ كافّة وليس فقط الوسيلتين المعنيتين بقرار قطع البث.
3. يقرّر التجمّع العودة عن قراره بقطع البث عن محطّتي LBC و الجديد ، ويوصي الجميع بإعادة بث القناتين المذكورتين من جديد، عملاً بتمنّي حضرة رئيس المجلس الوطنيّ للإعلام وإفساحًا للمجال في ايجاد الحلول القانونيّة لهذه المشكلات.
بيروت في 24/1/2023
للبيان حرّر

شاهد أيضاً

عناوين الصحف الصادره اليوم الإثنين 06/05/2024

تعطل الصحف يومي الاحد والاثنين في 5 و6 منه لمناسبة عيد الفصح المجيد لدى الطوائف …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل