الرئيسية / أخبار / “استمارات طبية من دون معاينة”… فسخ تعاقد مع طبيبين وصيدلية

“استمارات طبية من دون معاينة”… فسخ تعاقد مع طبيبين وصيدلية

بتكليف من مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي، قامت مديريّة التفتيش الإداري بإجراء تحقيقات موسّعة في ما يتعلّق بقضيّة تقديم المضمون حسين ي. معاملات غير صحيحة، وتبيّن أّنّ كل من الطبيبين وصال ح. وعبد الحسن ح. قاما بتنظيم استمارات طبية من دون معاينة المريض المذكور، وأنّ الصيدلي حسين ش. قام وبختمها وتوقيعها في صيدليته خلافاً للقانون.

وبناءً عليه، أصدر المدير العام قرارين بتاريخ 1/3/2023 حملا الرقمين 134 و135، قضى بموجبهما بفسخ التعاقد مع كل من الدكتورة وصال قاسم ح.، أمراض نسائية، والدكتور عبد الحسن ح.، جراحة عامّة، والصيدلي حسين ش، مالك صيدلية يحمر.

كما طلب إلى كافة المكاتب والمديريات المعنية عدم تصفية وصرف ودفع أية وصفات طبية صيدلانية للصيدلية المذكورة، كذلك عدم استلام أو تصفية أو صرف أو دفع أيّة تقديمات صحية منظمة من قبل الطبيبين المذكورين أعلاه، بالإضافة إلى استرداد قيمة المعاملات المدفوعة من دون وجه حق في مكتب مرجعيون للمضمون حسين ي.

وسبق أن أصدر كركي قراراً حمل الرقم 104 بتاريخ 16/2/2023، قضى بموجبه تعليق التعاقد لمدّة شهر مع صيدلية “سوبر كير فارماسي” لختمها عبوات مجانيّة مقدّمة من وزارة الصحّة العامّة.

وأكّد المدير العام أنّه وبالرغم من الظروف المعيشيّة الصعبة التي تمرّ بها البلاد، فإنّه لن يتوانى عن اتّخاذ كافّة القرارات والإجراءات اللازمة حفاظاً على حقوق المضمونين وأموال الصندوق.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل