الرئيسية / أخبار / عين على العدو”.. الخميس 2-3-2023

عين على العدو”.. الخميس 2-3-2023

الشأن الفلسطيني:
جيش العدو: “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 13 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية”.
يديعوت أحرونوت: تم تمرير قانون حكم الإعدام لمنفذي العمليات بالقراءة التمهيدية في الكنيست.
موقع ذي ماركر: وزير المالية، زعيم الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش: “أعتقد أنه يجب محو قرية حوارة، أعتقد أن على دولة إسرائيل فعل ذلك وليس المستوطنين”.
جيش العدو: في نشاط مشترك للجيش والشاباك وحرس الحدود في عقبة جبر، وبناء على معلومات استخبارية، تم اعتقال مسلحين يشتبه في تنفيذهم عملية إطلاق النار على طريق رقم 90 والتي أسفرت عن مقتل إسرائيلي، خلال النشاط تم رصد إصابة لمسلح حاول الفرار خلال عملية الاعتقال، كما تم ضبط وسائل قتالية كانت بحوزتهم.
إنقاذ بلا حدود: فلسطينيون يرشقون حافلة بداخلها جنود من الجيش الإسرائيلي قرب وادي الأردن دون وقوع إصابات.
روعي شارون – قناة كان: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية توصي المستوى السياسي بتنفيذ بوادر من شأنها تقوية السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.
الشأن الإقليمي والدولي:
المتحدث باسم جيش العدو: رئيس هيئة العمليات في الجيش الجنرال “عوديد باسيوك”: خلال الشهر الأخير، حاولت إيران مرتين استهداف قطع بحرية بطائرات مسيرة، ونتائج هذه الأحداث لم تكن ناجحة من وجهة نظر الإيرانيين – قد نقترب مما يسمى بـ “Money Time” في مواجهة إيران، وفي التعامل مع ذلك كل شيء مطروح على الطاولة، نحن نواصل تسريع استعداداتنا إذا لزم الأمر، حيث تكون كافة الخطط ذات الصلة مطروحة وإذا اضطرينا سنقوم بتفعيلها.
معاريف: مدير عام وزارة خارجية العدو “رونين ليفي ماعوز: سعدت بلقاء سفير الإمارات في تل أبيب محمد آل خاجة – خلال العامين ونصف الماضيين، تمكنا من بناء أساس متين للعلاقات، وأتطلع إلى استمرار العمل المشترك نحو تحقيق أرقام قياسية جديدة.
الشأن الداخلي:
يديعوت أحرونوت: بعد أكثر من 3 ساعات حصار: المئات من عناصر الشرطة بالتعاون مع الوحدة 730 التابعة للشاباك وبسيارات مصفحة، تمكنوا من تخليص سارة نتنياهو من داخل صالون كوافير بعدما حاصرها متظاهرين في تل أبيب وهتفوا “البلد تحترق وسارة تقص شعرها” – نتنياهو وصفهم بـ “نشطاء الفوضى”.
جيش العدو: سيتم تفعيل إنذار اليوم الخميس الساعة 10:05 في المجلس المحلي دالية الكرمل في إطار مناورة للتحذير من وقوع زلزال.
القناة 12 العبرية: نشر أول: بسبب التهديدات الموجهة إليه – رفعت وحدة الحماية في مكتب رئيس الوزراء مستوى الحراسات لوزير القضاء ياريف ليفين إلى أقصى درجة.
القناة 12 العبرية: قوات الشرطة تحاول منع نشوب مواجهات بين متظاهرين من اليسار واليمين في ساحة باريس في القدس، بعدما رفع متظاهرون يمينيون لافتات كتب عليها “اليساريون خونة”.
معاريف: حدث غير معتاد في الجنوب: متظاهرون يزعمون أن جندياً هددهم بالسلاح – تصدى جندي للمتظاهرين ولوح بسلاحه تجاههم عند مفرق “بيت كاما“.
إذاعة جيش العدو: مظاهرات تل أبيب: اعتقلت الشرطة 39 متظاهراً تورطوا في أعمال شغب وفوضى وعصيان أوامر.
موقع والا: 11 متظاهرا وصلوا إلى مستشفى “إيخيلوف” بعد إصابتهم بكدمات وجروح وحروق خلال مواجهات مع الشرطة في مظاهرات تل أبيب التي خرجت ضد الحكومة.
القناة 13 العبرية: إصابة مراسلنا “روني شتسوتسنسكي” بقنبلة صوت ألقيت في اتجاهه أثناء تغطيته للمظاهرة في تل أبيب.
إذاعة جيش العدو: بعد تصريحاته لإذاعة الجيش حول أحداث حوارة: المستشارة القضائية أذنت للشرطة بالتحقيق مع عضو الكنيست “تسفيكا فوغل” للاشتباه بالتحريض على الإرهاب.
قناة كان العبرية: أصيب مجند بجروح في رأسه مساء اليوم بعد أن لكمه ناشط يهودي يميني أثناء إخلاء “بؤرة إفياتار” الاستيطانية، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
زعيم المعارضة “يائير لابيد”: دعوة الوزير سموتريتش إلى “محو حوارة” تحريض لتنفيذ جريمة حرب، اليهود لا يرتكبون المذابح واليهود لا يمحون القرى، لقد خرجت هذه الحكومة عن مسارها.
عضو الكنيست “عايدة توما سليمان”: “قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، للتو إنه يعتقد أن على إسرائيل محو قرية حوارة عن الخريطة – يجب على المجتمع الدولي أن يستيقظ ويوقف هذه الحكومة القاتلة”.
عضو الكنيست “رون كاتس”“: سموتريتش، أنت وزير كبير ولست عضوًا في المعارضة، إذا كانت لديك سلطة حقيقية في وزارة الدفاع، فسيكون جنود الجيش الإسرائيلي في خطر دائم من المحاكمة في محكمة الجنايات – طوال سنوات الدولة، كان نظام العدالة الإسرائيلي يحمي جنود الجيش الإسرائيلي، وأنتم خلال شهر واحد تدمرون كل شيء”.
الوزيرة السابقة – عضو الكنيست “ميراف كوهين”: “أعجبتني تغريدة قالت إنه يجب ارتكاب جريمة حرب، لأنني أعتقد أنه ينبغي ارتكاب جريمة حرب”- الوزير بوزارة الدفاع بتسلئيل سموتريتش”.
عضو الكنيست “يوراي لاهاف هيرتسان”و: “وزير المالية يؤيد الدعوة لارتكاب جرائم حرب، علنا وبدون خجل – هذه حكومة فوضى، انهيار وإفلاس أخلاقي هذا عار”.
“إيتمار بن غفير”: “وصلت إلى مقر الشرطة في تل أبيب، وأخبرت عناصر الشرطة أنه يجب عدم التسامح مطلقًا مع الفوضويين الذين يهاجمون رجال الشرطة ويقتحمون الحواجز ويحدثون الفوضى”.
رئيس الشاباك السابق “يوفال ديسكين”: “في عهد هذه الحكومة تدهور الأمن القومي إلى أدنى مستوى له، ربما يكون الأسوأ في تاريخنا، هذه ليست حكومة يمينية كاملة، إنها حكومة إرهابية كاملة – قد ينتهي بنا المطاف لبداية حرب أهلية بسبب هذه الحكومة البائسة، لقد فككوا وحدتنا”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل