الرئيسية / أخبار / عين على العدو”.. الجمعة 3-3-2023

عين على العدو”.. الجمعة 3-3-2023

الشأن الفلسطيني:
جيش العدو: “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 8 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة”.
جيش العدو: “قوات الجيش اعتقلت أمس فلسطينياً حاول اجتياز منطقة العائق من جنوب قطاع غزة نحو الغلاف”.
أمير بوخبوط: قوات الجيش نفذت صباح اليوم نشاطاً عسكرياً في بلدة طمون في طوباس، وفي منطقة سلواد قرب رام الله.
إذاعة جيش العدو: تصفية فلسطيني وإصابة 2 بجروح حرجة جداً، ومتوسطة بنيران “الجيش الإسرائيلي” بعد إلقاء زجاجات حارقة نحو مستوطنين بالقرب من قلقيلية.
إنقاذ بلا حدود: أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة شمال بيت عينون.
القناة 12 العبرية: سمح بالنشر: تقديم لائحة اتهام ضد 5 دروز بتهمة ارتكاب مخالفة أمنية خطيرة، وقيامهم باختطاف 3 فلسطينيين من جنين تحت تهديد السلاح في نوفمبر الماضي انتقاماً لاختطاف جثة الدرزي تيران بيرو.
الشأن الإقليمي والدولي:
القناة 12 العبرية: “رجال أعمال إسرائيليون” حول العالم تلقوا تحذيرات من محاولات إيرانية لإلحاق الأذى بهم – الشاباك والموساد والاستخبارات يحاولون إحباط هذه المحاولات – طُلب منهم تغيير روتين نشاطهم والتحقق ممن يقابلون.
خارجية العدو: “نستنكر قرار البرازيل السماح لسفينتين حربيتين إيرانيتين بالرسو في ريو دي جانيرو، هذا تطور خطير، ونطالب الحكومة البرازيلية بتغيير القرار وطرد السفن”.
قناة كان العبرية: أدانت وزارة الخارجية الإماراتية التصريحات العنصرية لـ “وزير المالية الإسرائيلي” “بتسلئيل سموتريتش” الذي دعا إلى محو قرية حوارة، كما ورد أن دولة الإمارات ترفض الأعمال التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.
الشأن الداخلي:
موقع والا العبري: شركة أوسم تسحب بعض منتجاتها من شيبس الفول السوداني “بمبا” لوجود جسم غريب بداخله، وتطالب الجمهور بعدم تناوله.
القناة 14 العبرية: “سارة نتنياهو” حول حصارها الليلة الماضية: “إن حدثاً مروعاً، كان يمكن أن ينتهي بالقتل، أود أن أشكركم من أعماق قلبي على الدعم الواسع ورسائل التشجيع العديدة التي أتلقاها على مواقع التواصل الاجتماعي وشخصيًا، كما أشكر قوات الأمن ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ومفوض الشرطة يعقوب شبتاي”.
إذاعة جيش العدو: مصدر أمني: المستوطنون المتطرفون يخططون لشن هجوم عنيف آخر مماثل لما حدث في بلدة حوارة.
قناة كان العبرية: “المحكمة الإسرائيلية” تقرر الاعتقال الإداري ضد اثنين من المستوطنين المشاركين في أعمال العنف في حوارة.
يديعوت أحرونوت: هاجم وزير الأمن القومي “بن غفير” وزير الجيش “يوآف غالنت” على خلفية أمر الاعتقال الذي أصدره بحق مستوطنين متهمين بأعمال تخريبية في حوارة: “لقد خالف أوامر المحكمة في تحد صارخ للديموقراطية وفي نفس الوقت تمارس سياسة الاحتواء بحق الفلسطينيين”.
والا العبري: حوالي 80 من قدامى المحاربين في دوفدوفان: “الإصلاح القضائي سيضر بالديمقراطية – أوقفوا التشريع”.
يديعوت أحرونوت: كبار الاقتصاديين في “الكيان” يحذرون من تراكم مؤشرات كثيرة على أن الأضرار التي تلحق بالاقتصاد قد تتجسد بقوة وسرعة أكبر مما يتوقع، الأمر الذي سيؤدي إلى ضرر طويل الأمد لنمو ونوعية “حياة الإسرائيليين” في ظل استمرار الاحتجاجات ضد الإصلاح القضائي في جميع أنحاء الكيان.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
“آفي أرئيلي”، مسؤول كبير سابق في الشاباك: “قانون حكم الإعدام لمنفذي العمليات من أخطر القوانين، سيؤدي هذا إلى مضاعفة الدافع لتنفيذ العمليات“.
الوزيرة “ميري ريغيف”: “أنقذ المئات من رجال الشرطة والأمن زوجة رئيس الوزراء من حصار لكوافير أمس في تل أبيب – لا أعتقد أن هناك شخصًا عاقلًا لم يصدم بمشاهد الأمس – حصار على زوجة رئيس الوزراء وتهديدات وترهيب لأصحاب الأعمال في المنطقة هذا مخزٍ، وغير مقبول”.
عضو الكنيست “بنينا تيمانو شطا”: “مظاهرات أمام منازل السياسيين لا مشلكة – لكن الذهاب إلى صالون تصفيف شعر ومحاصرة زوجة رئيس الوزراء وعدم السماح لها بالمغادرة، الأمر الذي أدى إلى استنفار قوات أمنية كبيرة، هنا خط أحمر”.
وزير الاقتصاد والصناعة – “نير بركات”: “لقد صدمت من الحصار العنيف على زوجة رئيس الوزراء سارة نتنياهو، هذا عملاً غير قانوني وعنيف ويجب اتخاذ إجراء قوي ضد أي شخص يقوم بأعمال عنف في دولة إسرائيل – يحق لكل مواطن التظاهر، لكن لا يوجد عذر للفوضوية والعنف، أدعو الشرطة لوضع حد لهذا على الفور“.
عضو الكنيست “ليمور سون هار ميلخ”: “في الوقت المناسب، مررنا بالقراءة التمهيدية مشروع قانون عقوبة الإعدام لمنفذي العمليات، الأمر الذي سيضع حداً للوضع العبثي الذي يستمر فيه الإرهابيون الحقيرون الذين قتلوا اليهود في السير على هذه الأرض، والعودة للانخراط في الإرهاب – هذه خطوة مهمة وضرورية أخرى في حربنا ضد الإرهاب العربي الذي يحاول إلحاق الأذى بنا مرارا وتكرارا – حان الوقت للتعامل مع الإرهاب بقبضة من حديد!“.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل