الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. السبت 11-3-2023

“عين على العدو”.. السبت 11-3-2023

الشأن الفلسطيني:
القناة 12 العبرية: لـــعــنـــة ديزنغوف || عملية ديزنغوف هي ثالث عملية إطلاق نار خلال الـ 7 سنوات الماضية جميعها أودت بحياة 5 مستوطنين وإصابة حوالي 20 آخرين – أيضاً في عيد المساخر قبل 27 عاماً، قُتل 13 مستوطناً وأصيب 125 آخرون في تفجير بمنطقة ديزنغوف.
يديعوت أحرونوت: في أعقاب البلاغ الذي تلقته الشرطة بشأن شخص ينوي تنفيذ عملية في القدس، هرع العديد من القوات لوسط المدينة وتم إيقاف حركة القطارات لفترة وجيزة – تم اعتقال المشتبه به قبل قليل وتحويله للتحقيق.
0404 العبري: عملية تل أبيب: يشتبه في أن 2 من سكان الرملة وكسيفة أوصلا منفذ العملية للمكان – تم اعتقال أحدهما.
إنقاذ بلا حدود: إصابة مستوطنين إثنين بعد رشق مركبتهم بالحجارة في بلدة حوارة جنوب نابلس.
رشق مركبات المستوطنين بالحجارة في بلدة حوارة جنوب نابلس.
موقع القناة 7: إصابة “شرطي إسرائيلي” بجروح خطيرة جراء تعرضه للطعن من شخص مختل عقلياً في حي راموت بالقدس.
الشأن الإقليمي والدولي:
القناة 12 العبرية: تقارير: اتفقت إيران والسعودية على تجديد العلاقات بينهما، كما سيتم فتح السفارات بينهما في غضون شهران.
القناة 12 العبرية: “مسؤول إسرائيلي”: “المقترح الإسرائيلي للتطبيع مع السعودية، لن يتضرر من تجديد العلاقات بين السعودية وإيران”.
قناة كان العبرية: الخارجية الإماراتية تدين بشدة ما وصفته بالهجوم الإرهابي في ديزنغوف.
الشأن الداخلي:
“ألموغ بوكير”: تسبب مقطع فيديو في حالة من الذعر في بئر السبع – هذه ليست عملية، بل محاولة سرقة، أصيب السارق خلال مطاردة للشرطة، فرق نجمة داود أخلته إلى سوروكا وهو بحالة متوسطة.
القناة 12 العبرية: يستمر التوتر في قيادة الشرطة: ضباط كبار يطالبون قائد الشرطة المفوض “يعقوب شبتاي” بالاستقالة على خلفية إقالة “بن غفير” لقائد شرطة تل أبيب.
موقع والا العبري: أبلغ مدير مستشفى “إيخيلوف” البروفيسور “روني جامزو” عن تحسن طرأ على حالة جرحى عملية ديزنغوف في تل أبيب، ومع ذلك حسب قوله إنهم لا يزالوا في حالة خطيرة وطريق الشفاء “ما زال طويلاً”.
إذاعة جيش العدو: المستشارة القضائية للحكومة “غالي بهارف ميارا” تجمّد قرار “بن غفير” بإقالة قائد شرطة منطقة تل أبيب، وقالت: “هناك قلق بالغ إزاء قانونية الإجراء”.
يديعوت أحرونوت: “بن غفير” يرد على المستشارة القضائية للحكومة لتجميدها قراره بإقالة قائد شرطة تل أبيب: “الغريب أن المستشارة لم تتحدث معي قبل إعلانها التجميد ولم تسعى لفهم كيف اتخذت القرار، هذه مستشارة يسارية ومنحازة وغير موضوعية تعمل نيابة عن الحكومة السابقة، بأجندة سياسية واضحة، وإعلانها يوضح مدى أهمية الإصلاح القانوني الذي تقوم به الحكومة، سندرس قرار التجميد، ونتخذ القرارات بعد ذلك”.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
رئيس حكومة العدو الأسبق “نفتالي بينيت”: “إن تجديد العلاقات بين السعودية وإيران تطور خطير لإسرائيل وانتصار سياسي لإيران، هذه ضربة قاتلة لجهود بناء تحالف إقليمي ضد إيران، هذا فشل ذريع لحكومة نتنياهو ناجم عن مزيج من الإهمال السياسي والضعف العام والصراع الداخلي”.
زعيمة حزب العمل “ميراف ميخائيلي”: “السعودية تجدد العلاقات مع إيران العدو الأكبر لإسرائيل – هذا فشل كبير من قبل نتنياهو، هذه حكومة نتنياهو الخطيرة لن تدوم طويلا، وهذا أمر مفرغ منه، لكن الضرر الهائل الذي سببته لأمننا، سنستغرق سنوات لإصلاحه”.
“يائير لابيد”: “الاتفاق بين السعودية وإيران هو فشل كامل وخطير للسياسة الخارجية لحكومة نتنياهو، هذا انهيار لجدار الدفاع الإقليمي الذي بدأنا ببنائه ضد إيران”.
“يائير لابيد”: “بن غفير، مهرج التيك توك شخص فاشل وجبان، احذر أن تدنس بحديثك حيز قادة الشرطة الذين خاطروا بحياتهم عشرات المرات، بينما أنت تهرب من الخدمة في الجيش“.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل