الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. الإثنين 13-3-2023

“عين على العدو”.. الإثنين 13-3-2023

الشأن الفلسطيني:
جيش العدو: “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 13 فلسطينييناً من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة، كما تعرضت القوات لإطلاق نار في نابلس”.
حصري للقناة 14: مسؤول سياسي كبير: “لن يتم إخلاء خان الأحمر بعد رمضان، ولا هذا العام، ولا العام المقبل، هناك قضايا أكثر أهمية منه.
إذاعة جيش العدو: اعتقال أحد سكان الضفة، ضبط في نتانيا وبحوزته سكين.
دورون كدوش: انفجار السيارة صباح اليوم على شارع 65 قرب مفرق مجدّو: قادة المنظومة الأمنية يحققون في احتمال أن يكون هذا هجوماً قوميا وليس جنائياً – انفجرت السيارة نتيجة.
القناة 12 العبرية: سيجري اليوم تمرين أمني على معبر الريحان جنوب غرب جنين ما بين الساعة 8:30 مساءً والساعة 3:30 صباحاً، وسيسمع خلال التمرين دوي طلقات نارية وسيتم إغلاق المعبر.
إذاعة جيش العدو: في أعقاب أحداث حوارة: اعتقل جهاز الشاباك مستوطنين إثنين من مستوطنة “غفعات رونان” بالضفة الغربية، وتم اقتيادهم للتحقيق ومنعهم من مقابلة محامي.
الشأن الإقليمي والدولي:
القناة 12 العبرية: أعلنت الإمارات عزمها وقف شراء أنظمة دفاعية من “إسرائيل” بعد تصرفات وتصريحات الوزراء “بن غفير” و”سموتريتش”.
مكتب نتنياهو: “خلافاً لما نشر هذا المساء، فإن العلاقات بين الإمارات وإسرائيل قوية ومستقرة، والدليل اتفاقية التجارة بين الدولتين التي ستؤدي لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية”.
هأرتس: من المتوقع أن يتظاهر مئات اليهود الأمريكيين اليوم أمام فندق جراند حياة في واشنطن، ضد وزير المالية “بتسلئيل سموتريتش” الذي من المفترض أن يلقي خطاباً هناك في مؤتمر البوندس.
معاريف: “تمت دعوة وفد إسرائيلي للمشاركة في حدث للأمم المتحدة في السعودية، لكن السلطات السعودية رفضت إصدار تأشيرات دخول لهم“.
المتحدث باسم جيش العدو: الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات بقيمة مليون شيكل من جهة مصر.
المتحدث باسم جيش العدو: رافقت طائرتين مقاتلتين من طراز باراك (F-16) اليوم قاذفة أمريكية استراتيجية من طراز B-52 عبرت الأجواء في طريقها إلى الخليج.
المتحدث باسم جيش العدو: بدأت أمس الأحد مناورة “Red Flag” لسلاح الجو الأمريكي بمشاركة “سلاح الجو الإسرائيلي” في قاعدة القوات الجوية الأمريكية Nellis Air Force Base Nev وتستمر أسبوعين تقريباً تشمل تدريبات عديدة لشن هجمات كما تشمل المناورة إعادة التزود بالوقود جواً.
الشأن الداخلي:
موقع والا العبري: وزير الأمن القومي “إيتمار بن غفير” يهاجم المستشارة القضائية للحكومة: “أنا لا أثق بكِ ولا بقراراتك”.
موقع حيفا: بدأت نجمة داود الحمراء بالتعاون مع الجبهة الداخلية والشرطة اليوم مناورة واسعة تستمر 3 أيام حيث للتعامل مع سقوط ضحايا جراء إطلاق صواريخ من غــــــزة والشمال – كما سيتم التعامل مع سيناريو سقوط صواريخ على ملعب سامي عوفر بحيفا أثناء مباراة كرة وسقوط عشرات الإصابات.
معاريف: وفاة “أرييه ليفين”، والد وزير القضاء” ياريف ليفين”، عن عمر 85 عاماً.
موقع والا العبري: ضجة بعد الكشف عن أن معلمات بمدرسة في “نتيفوت” افتتحن مجموعة واتساب مخصصة للسخرية من طالبات من أصل إثيوبي – وزارة التعليم ستستدعي المعلمات للتحقيق.
قناة كان العبرية: من بينها قانون منع عزل نتنياهو || تواصل لجنة الدستور في الكنيست مناقشة التغييرات القضائية التي تتطلع الحكومة إلى تنفيذها رغم المظاهرات، وذلك من خلال تعديلين للقانون الأساس المتعلق بالقضاء، وإعدادهما للتصويت عليهما بالقراءة الثانية والثالثة يوم الأربعاء المقبل.
موقع القناة 7: توجه وزير المالية “سموتريتش” إلى واشنطن أمس وسيشارك في مؤتمر “البوندس”، وسيقوم بسلسلة لقاءات اقتصادية، كما سيخصص جزء كبير من اجتماعاته لشرح الإصلاح القانوني الذي تروج له الحكومة والذي يثير القلق في العالم.
“دورون كدوش”: بعد حوالي شهر من الزلزال في تركيا – ستجري وزارة الدفاع مناورة هذا الأسبوع يتم فيها محاكاة استقبال المساعدات الدولية وعشرات مهام الإنقاذ في سيناريو حدوث زلزال قوي في “إسرائيل”، لم يتم تطبيق هذا السيناريو منذ عقد، وسيتم فحص ما إذا كانت البلاد مستعدة لتلقي بعثات إغاثة من عشرات الدول في العالم خلال وقت قصير.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
عضو الكنيست “عوديد فورير” من حزب” ليبرمان”: “بعد أن عادت حكومة نتنياهو لسياسة الاحتواء وقبلت تنقيط الصواريخ على غلاف غزة، وأجّلت إخلاء خان الأحمر، وألغت شرعنة إفياتار، وحوّلت 200 مليون شيكل لأبو مازن – الآن يؤجلون البناء في مناطق E1، هذه الحكومة تستسلم للإرهاب وتخضع لأبو مازن”.
“إيتمار بن غفير”: “لدي سياسة أنه لن يكون هناك تمييز وفوضى، أنا آخر من يفكر في إيذاء المتظاهرين، لقد كنت أشارك في مظاهرات منذ عقود، لكن الفوضويين الذين يؤذون رجال الشرطة، أنا ضدهم“.
عضو الكنيست “داني دانون”: “يسعدني أن أخبركم أنه تم انتخابي هذا الصباح في البحرين لأكون عضواً في لجنة مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد البرلماني الدولي (IPU)، أنا فخور بالمشاركة في الدفاع عن السياسة الأمنية لإسرائيل على الساحة الدولية، وأعتزم جلب الخبرة التي اكتسبتها كسفير لدى الأمم المتحدة والمعرفة التي اكتسبتها إسرائيل في هذا الموضوع لصالح التعاون بين دول العالم”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل