الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. الأربعاء 26-4-2023

“عين على العدو”.. الأربعاء 26-4-2023

الشأن الفلسطيني:
“هاليل روزين”-القناة 14: في المنظومة الأمنية ​​هناك إنذارات حول عدة خلايا مسلحة تنوي تنفيذ عمليات صعبة في المستقبل القريب، خاصة بمنطقة الضفة.
إنقاذ بلا حدود: – رشق حافلة للمستوطنين بالحجارة بين عينابوس ويتسهار.
– أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة على طريق 446.
– أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة على طريق 458 قرب المغير.
يديعوت أحرونوت: نشر أول: اعتقلت شرطة القدس أحد سكان شرقي المدينة للاشتباه في استيلائه على سلاح وذخيرة من جنود أثناء مشاركتهم في مراسم فعاليات “يوم الذكرى” الذي أقيم أمس الإثنين في “غفعات هتحموشت”، وبحسب الشبهة فإن الشخص كان في المكان كعامل تنظيف، وبينما وصل عشرات الجنود وشاركوا في المراسم قام بسرقة أسلحتهم – لكنه في التحقيق أنكر.
“أمير بوخبوط”: حالياً لا تزال هناك ملاحقة لخليتي إطلاق نار: في شمال الغور وفي منطقة رام الله.
“منظمة عائدون للهيكل”: “مستوطنون يرفعون العلم الإسرائيلي داخل باحات المسجد الأقصى قبل قليل، ويؤدون طقوسا هناك”.
إذاعة كان: جهود تبذل لإنهاء مشروع منظومة “الليزر” لاعتراض الصواريخ والهاون والطائرات بدون طيار حتى قبل اختراقها الحدود، يتوقع أن يؤدي تفعيلها ونشرها على حدود غزة نهاية العام إلى الاستغناء عن صفارات الإنذار في ظل الاعتقاد السائد أنها ستنجح بشكل كبير جداً، في التصدي لأي هجمات كما أن تكلفتها بسيطة جداً مقارنة بمنظومة القبة.
الشأن الإقليمي والدولي:
“هاليل روزين”-القناة 14: تقارير عن سقوط طائرة مسيرة للجيش في سوريا.
معاريف: مجموعة تطلق على نفسها “أنونيموس سودان” تستهدف 15 موقعاً “إسرائيلياً” مهماً عبر هجوم سيبراني، بما في ذلك موقع هيئة البث، إضافة إلى بنوك وشركات اتصالات وهيئات حكومية.
القناة 12 العبرية: “تور وينسلاند”، المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، في إحاطة لمجلس الأمن عن الحالة في دائرة الرقابة الداخلية: “التدابير الإسرائيلية الأحادية الجانب، والاستفزازات والتحريض تمكن من العنف في الضفة وتمنع التقدم نحو حل الصراع. يجب إنهاء الاحتلال”.
القناة 12 العبرية: “سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، يحتج على إجراء النقاش حول التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية”.
إذاعة جيش العدو: يجري مجلس الأمن الدولي في هذا الوقت نقاش حول القضية الفلسطينية والوضع الأمني في الشرق الأوسط، ويدير المناقشة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
القناة 12 العبرية: الرئيس التركي أردوغان يمنح اللواء في “الجيش الإسرائيلي” “جولان فاخ” قائد وحدة الإنقاذ في قيادة الجبهة الداخلية، شهادة تقدير لما قدموه من مساعدة في الزلزال.
الشأن الداخلي:
المتحدث باسم جيش العدو: أكثر من 100 طائرة تابعة لسلاح الجو ستنفذ اليوم عروض جوية فوق كافة المدن بين الساعة 09:30 والساعة 14:30 بمناسبة “-ما يسمى- عيد الاستقلال الـ 75”.
المتحدث باسم جيش العدو: بعد إجراء تحقيق أولي: “بسبب خطأ بشري تم استدعاء قوات الاحتياط في الجيش منذ فترة وجيزة إلى القواعد، وسيتم إجراء تحقيق معمق واستخلاص الدروس من الحادثة لعدم تكرارها”.
معاريف: معارضو خطة التغييرات القضائية يتظاهرون تحت شعار “من أجل الديمقراطية” في شارع كابلان بتل أبيب.
قناة كان العبرية: “الرئيس هرتسوغ” يمنح أوسمة تفوق لـ 120 جندياً وضابطاً.
مكور ريشون: جرت أمس في “ما يسمى جبل هرتسل” في القدس مراسم إيقاد الشعلة التقليدية إيذاناً ببدء الاحتفالات بما يسمى عيد الاستقلال الـ 75.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
أحمد الطيبي: “منذ عام 1948 وحتى اليوم، أقامت إسرائيل حكماً عسكرياً مستمراً ضد الفلسطينيين: من 48 إلى 66 على الفلسطينيين في إسرائيل ومن 67 إلى يومنا هذا ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1967 – تحتفل إسرائيل بالاستقلال ويحيي الفلسطينيون النكبة والسلب والنفي والترحيل بأمل ومطالبة بالحرية وإنهاء الحكم العسكري؛ الديمقراطية والاحتلال تناقض لفظي”.
عضو الكنيست “فلاديمير بيلك”: “إسرائيل دولة يهودية ديمقراطية ليبرالية، دولة القانون، بلد لا يديره قادة فاسدون ومجرمون مدانون، سنعرف أياماً أفضل قريباً”.
“عوفر كسيف”: “اعتقلت قوات الاحتلال بوحشية مواطنة تركية في المسجد الأقصى لحيازتها المصحف، وصادرت حقيبتها، الاحتلال لا يسمح بحرية العبادة.”

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل