الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. الجمعة 11-8-2023

“عين على العدو”.. الجمعة 11-8-2023

الشأن الفلسطيني:

القناة 14: اغتالت قوات الجيش فلسطينيا أطلق النار عليهم وألقى عبوات في مدينة طولكرم
المتحدث باسم جيش العدو: نزل فلسطيني من سيارته وحاول طعن مستوطنتين كانتا تقفان في محطة للحافلات في ساحة نيلي غرب رام الله “قرب موديعين عليت”، ولم تقع إصابات، وانسحب من المكان
إذاعة جيش العدو: أفرجت المحكمة العسكرية في عوفر بشروط تقييدية عن 4 فلسطينيين من قرية برقة بسبب الأحداث التي جرت في القرية والتي قتل خلالها فلسطيني بنيران مستوطنين
إذاعة جيش العدو: ضجة في قيادة السلطة الفلسطينية: أبو مازن عزل أكثر من 10 محافظين في الضفة الغربية وقطاع غزة
معاريف: صاح الله أكبر || عامل كراج أردني يحمل تصريح عمل في بيتاح تكفا قام بطعن عامل مستوطن 30 عاما في صدره وأصابه بجروح خطيرة وحالته غير مستقرة
معاريف: إطلاق نار من سيارة مسرعة تجاه قوة من الجيش عند حاجز “دوتان” قرب جنين، دون وقوع إصابات
الشأن الإقليمي والدولي:
معارف: وزير الخارجية “إيلي كوهين”: نحن في مرحلة زمنية حيث يوجد مصلحة أمريكية وسعودية و”إسرائيلية” في الترويج للتطبيع – “بايدن” يواجه انتخابات العام المقبل ويريد تحقيق إنجاز سياسي، وللسعوديين مصلحة أكبر في التطبيع من “الإسرائيليين”
القناة12: “نتنياهو” يريد أن يعمل بهدوء “في محاولة لإقناع وترغيب العناصر بالعودة للخدمة العسكرية التي علقوها احتجاجا على إضعاف القضاء حتى لا تتضرر كفاءة الجيش”.
قناة كان: تقارير: قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاني، وصل إلى لبنان بعد زيارة سوريا أمس، ومن المقرر أن يلتقي اليوم في بيروت زعيم حزب الله حسن نصر الله.
قناة كان: تقارير إيرانية: انفجار ضخم في مجمع لصناعة الصلب في إيران وأنباء عن وقوع إصابات.
معاريف: التقى “لابيد” صباح أمس بوفد من كبار أعضاء الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة
الشأن الداخلي:
القناة 14: “الشاباك” يشارك في التحقيقات حول دوافع حادث الطعن صباح اليوم في “بتاح تكفا”، والتي طعن خلالها أردني، مستوطن وأصابه بجروح خطيرة.
القناة 13: “الائتلاف الحكومي” يتوعد مجددا بإقالة المستشارة القانونية للحكومة
قناة كان: الشرطة تعتقل 4 أشخاص من عسقلان و”سديروت”، خططوا لقتل شخص من “سديروت” في إطار نزاع بين منظمات إجرامية.
موقع القناة 7: الوزير “إيلي كوهين”: الحكومة ستكمل الولاية لأنها حكومة يمينية متجانسة
معاريف: رئيس “الائتلاف” “أوفير كاتس”: “سنسن قانون التجنيد في الجلسة القادمة للكنيست”
هأرتس: تسود في هيئة الأركان العامة “أجواء مكتئبة”، ويعي رئيس أركان الجيش، “هليفي”، والجنرالات الضرر المتزايد في كفاءات الوحدات وقيادات العمليات العسكرية، والتوتر داخل قوات الاحتياط وكذلك التوترات الداخلية في الوحدات (النظامية) التي تسربت إليها بقوة بالغة الخلافات السياسية حول إضعاف القضاء.
القناة 12: “نتنياهو” يريد أن يعمل بهدوء في محاولة لإقناع وترغيب العناصر بالعودة للخدمة العسكرية التي علقوها احتجاجا على إضعاف القضاء حتى لا تتضرر كفاءة الجيش.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
“بن غفير” للمستشارة القضائية: ارفعي الحصانة عن عضو الكنيست أحمد الطيبي الذي تم توثيقه وهو يشيد بالمسلحين في جنين، وأمري بفتح تحقيق ضده.
“عوفر كسيف”: من الصعب العثور على كلمات لوصف زوج الحثالة الذي قتل قصي معطان وعصابة الحثالة التي تدعمهم، بقيادة المجرم في قيساريا والمهرج المدان الداعم للإرهاب.. في يوم من الأيام ستدفعون جميعًا ثمن جرائمكم وستكون باهظة الثمن
“بيني غانتس”: نحن في زمن طارئ، وبالتحديد الآن عندما وصلنا إلى سجل سلبي بأكثر من 140 قتيلاً منذ بداية العام، وبينما ينزف المجتمع العربي ويصاب – فإن وزير المالية يشن حرباً سياسية وهمية ضد الشعب العربي من خلال منع تحويل مثل هذه الميزانيات الحرجة لها.
أحمد الطيبي: وأخيراً اليوم وبعد عامين قررت الشرطة تقديم لائحة اتهام ضد الشرطي الذي أطلق النار على جينا كسواني من الشيخ جراح وأصابها.
“إيتمار بن غفير”: وزير الجيش “غالانت”، احترم نفسك وقرر ما إذا كنت في الحكومة اليمينية أم خارجها – من المستحيل إدارة حكومة ذات سياسات يسارية كما تحاول أنت زمام القيادة، وبالمناسبة، من السخف بعض الشيء أن يقول وزير الدفاع، الذي يتبعه الجيش، أن خضوع جهاز أمني للوزير يمثل خطرًا.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل