الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. الإثنين 21-8-2023

“عين على العدو”.. الإثنين 21-8-2023

الشأن الفلسطيني:
جيش العدو: قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 13 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة.
يديعوت أحرونوت: غلاف غزة: أطلقت القبة الحديدية قبل قليل صاروخين اعتراضيين من منطقة “سدوت نيغيف” باتجاه هدف في سماء قطاع غزة – التفاصيل لم تتضح بعد، ولم يتم تفعيل صفارات الإنذار.
جيش العدو: إنقاذ مستوطن دخل الليلة قرية ترمسعيا ويبدو أن حشدًا قد تجمّع حوله وأشعلوا النيران في سيارته، – نؤكد أن دخول المنطقة أ محظور ويشكل خطرا على المستوطنين.
إنقاذ بلا حدود: المستوطن الذي تم إنقاذه من ترمسعيا حالته طفيفة بعدما أصيب بحجر في يده.
أمير بوخبوط: إطلاق نار في منطقة مستوطنة “أفني حيفتس”، وقوات الجيش قامت بعمليات تمشيط.
إنقاذ بلا حدود: أضرار في حافلة ومركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة عند التفافي النبي إلياس باتجاه عزون.
موقع والا: الإفراج عن الفلسطيني من سكان شرق القدس الذي قدم شكوى بأن الشرطة ضربته وطبعت على وجهه نجمة داود – سيظل رهن الإقامة الجبرية المنزلية حتى يوم الثلاثاء.
جيش العدو: “تمكنا (أمس) بنجاح من اعتراض قطعة جوية مسيرة في سماء قطاع غزة خلال تحليقها باتجاه الغلاف، ولم تشكل تهديدًا على سكان منطقة غلاف غزة، ولم يتم تفعيل الإنذارات“.
جيش العدو: “إصابة مستوطن بالخطأ بنيران قوة من الجيش في منطقة معاليه لفونا بينما كانت القوة تحاول اعتقاله ظنا منهم أنه فلسطيني، تم نقله للعلاج، ويتم التحقيق في الحادث“.
الشأن الإقليمي والدولي:
قناة كان: السلطات المصرية اعتقلت الليلة قبل الماضية “إسرائيلي” في سيناء إثر خلاف نشب مع أحد السكان هناك، بعد أن لوح “الإسرائيلي” بعلم حركة “حباد الحسيدية الدينية” – ذكرت وزارة الخارجية أنها على علم بالقضية وأن “القنصل الإسرائيلي” في مصر يتابع الأمر.
معاريف: السلطات المصرية تطلق سراح “الإسرائيلي” الذي اعتقل بعد شجار مع مصري في سيناء.
يديعوت أحرونوت: الخارجية الأمريكية تدين عملية إطلاق النار الدامية في حوارة – وقالت: “ندين الهجوم الإرهابي في الضفة الغربية الذي قتل فيه إسرائيليان، وتعرب الولايات المتحدة عن تعازيها لعائلاتهم وتدعو إلى اتخاذ خطوات فورية لوقف العنف والتحريض”.
معاريف: “إسرائيل” تعلن عدم موافقها على تطوير برنامج نووي في أي من الدول المجاورة لها.
الشأن الداخلي:
معاريف: داست آلية هندسية تابعة لـ “الجيش الإسرائيلي” على لغم في جنوب الجولان، وتم نقل شخص مصاب بجروح طفيفة إلى المستشفى“.
قناة كان: تم يوم الخميس في “إسرائيل” اكتشاف أول حالة إصابة في العالم بمتحور كورونا الجديد 86 والذي يحتوي أكثر من 36 طفرة – قال رئيس قسم المختبرات بمستشفى ايخيلوف: “هذه أول حالة في العالم بالمتحور، وبعدها تم اكتشاف حالات أيضا في الدنمارك وإنجلترا والولايات المتحدة، وكثرة عدد الطفرات فيه قد يكون مؤشرا على أنه قد يفلت من قدرة اللقاحات”.
المتحدث باسم جيش العدو: “في إطار مناورة لقوات الاحتياط، جرى أمس اختبار اتصال هاتفي وإرسال رسائل نصية لفحص جهوزية جنود الاحتياط في القيادة الشمالية للاستدعاء – تم التخطيط للمناورة مسبقًا ضمن مخطط التدريب لعام 2023”.
موقع القناة 7: تتجه الشرطة إلى عدم الموافقة على المسيرة النسائية لمعارضات الإصلاح القانوني يوم الخميس في “بني براك”، وأكد مسؤولون في المدينة والشرطة أن مثل هذه المسيرة في قلب المدينة الأرثوذكسية المتطرفة قد تؤدي إلى احتكاكات من شأنها إحداث صراعات كبيرة مع السكان.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
“يوآف غالانت”: “بعد تقييم الوضع، أوعزت لقوات الجيش والشاباك لزيادة جهودهم في العمليات الدفاعية على الطرق والمستوطنات في الضفة الغربية، والقيام بكل ما هو ضروري للبحث عن المنفذ، سنصل إلى المنفذ ونصفي الحساب معه”.
“بنيامين نتنياهو”: “أبعث بأحر التعازي لعائلة الأب والابن اللذين قُتلا بطريقة قاسية وإجرامية في حوارة – تعمل القوات بجد للعثور على المنفذ وتصفية الحساب معه“.
“يوآف غالانت” بعد إنقاذ المستوطن قرب قرية ترمسعيا: “التقدير الكامل لجنود الجيش الإسرائيلي الذين أنقذوا المستوطن الذي تعرض للهجوم في قرية ترمسعيا، وسنلاحق من هاجموه وسنقبض عليهم وسنقدمهم للمحاكمة”.
“أمير بوخبوط”: “على الجيش الإسرائيلي بذل المزيد من الجهد لمنع المستوطنين من التجول في المناطق الفلسطينية، حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر مما يدفع بقوات الجيش لإنقاذهم”.
“يائير لابيد”: “هناك إهمال من جنود الجيش الإسرائيلي هنا – وهذا ما حاول رئيس الأركان والجنرالات شرحه لوزراء الحكومة”.
“أفيغدور ليبرمان”: “الدولار حطم الأرقام القياسية ووصل إلى معدل 3.8 وهو أعلى مستوى في 5 سنوات – نتنياهو وسموتريتش يدمران ببساطة الاقتصاد الإسرائيلي”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل