الرئيسية / أخبار / عين على العدو”.. الجمعة 15-9-2023

عين على العدو”.. الجمعة 15-9-2023

الشأن الفلسطيني:

موقع والا: دخل 5 مستوطنين إلى جنين الليلة بسيارتهم، واعترضهم عدد من سكان المنطقة، وسرعان ما استدعيت قوة من الشرطة الفلسطينية إلى المكان وقامت بإنقاذهم – قال مسؤول أمني لموقع والا: “لولا تدخل الأجهزة الأمنية الفلسطينية لانتهى الحدث بطريقة سيئة للغاية”.
المتحدث باسم جيش العدو: “بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي سيتم فرض إغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية، وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال أيام عيد رأس السنة العبرية – سيتم فرض الإغلاق بدء من منتصف يوم الجمعة 15/09/23وسيتم رفعه في يوم الأحد الساعة 23:59 بناء على تقييم الوضع الأمني – سيتخذ لاحقًا قرار بشأن إمكانية فرض إغلاق خلال الأعياد المقبلة بناء على تقييم الوضع الأمني”.
المتحدث باسم جيش العدو: “خلال الليل، رصدت مراقبات الجيش فلسطينيين حاولا عبور العائق الأمني من جنوب قطاع غزة إلى الغلاف وتم تحويلهما للتحقيق”.
قناة كان: الحكم بالسجن 20 عاما على “نذير أحمد” منفذ عملية باب العمود في مايو من العام الماضي، والذي أصيب خلالها مجند حرس حدود بجروح خطيرة.
إذاعة جيش العدو: سمح بالنشر: جرى في ميناء أسدود إحباط عملية تهريب ضخمة لـ 16 طناً من المواد المخصصة للصواريخ قادمة من تركيا كانت في طريقها إلى قطاع غزة.
موقع والا: تخطط حماس عصر اليوم لمواجهات على حدود غزة، وسيقوم “الجيش الإسرائيلي” بتعزيز تواجده في المنطقة.
الشأن الإقليمي والدولي:
معاريف: اعتقال “7 إسرائيليين” في أوكرانيا بتهمة تعاطيهم المخدرات والتسبب في حادث سير مميت.
ميكور ريشون: وزير جيش العدو “يوآف غالانت”، يلمح إلى “الهجوم الإسرائيلي” في سوريا مساء أمس: “لقد حصلنا الليلة الماضية على دليل على أن ضجيج الطائرات أعلى من كل الأصوات الأخرى في الخلفية”.
قناة كان: للمرة الثانية خلال شهرين: بتر ذراع سائحة بعد تعرضها لهجوم من قبل سمكة قرش على شاطئ مدينة دهب في مصر، يذكر أن سائح روسي قُتل قبل ذلك بعد مهاجمته من قبل سمكة قرش.
معاريف: من المتوقع أن يلتقي رئيس حكومة العدو “بنيامين نتنياهو”، برجل الأعمال “إيلون ماسك”، خلال زيارته للولايات المتحدة.
يديعوت أحرونوت: لأول مرة منذ اندلاع الحرب: سيجتمع “زيلينسكي” مع حاخامات وقادة يهود في كييف
الشأن الداخلي:
قناة كان: المحكمة العليا تصدر أمراً مشروطاً لوزير القضاء في حكومة العدو “ياريف ليفين” يلزمه أن يبرر أمام المحكمة العليا الأسباب التي تدفعه لعدم دعوة لجنة تعيين القضاة للانعقاد منذ فترة طويلة.
يديعوت احرونوت: انفجار عبوة ناسفة في متنزه “اليركون” في تل أبيب دون وقوع إصابات، الخلفية قيد الفحص.
موقع 0404: قائد شرطة محطة “موريا” في القدس “كل من لديه رخصة سلاح ناري فليحمل سلاحه، فليس لدينا القدرة على نشر ضابط شرطة في كل زاوية شارع، لذلك من الجيد دائماً أن نكون قادرين على تحييد الخطر في النقاط التي نحن أقل استعداداً لها”.
يديعوت أحرونوت:” أرنون بار دافيد”: “المجتمع في إسرائيل في حالة رهيبة، لست متأكدًا من أن نتنياهو يعرف إلى أين يقود الكيان”.
قناة كان: مجندة في “الجيش الإسرائيلي” اشتكت من تعرضها للاغتصاب داخل قاعدة عسكرية، وتم محاكمتها بتهمة انتهاك أمر الاختلاط المناسب، وإطلاق سراح الجندي المتهم في القضية.
القناة 14: أثناء نشاط عسكري في بلدة بيتا جنوب نابلس أطلق جندي النار بالخطأ على زميله معتقداً إياه مسلح فلسطيني، وأصيب الجندي بجروح طفيفة. والجيش يقرر فتح تحقيقا في الحادث.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
وزير العلوم والتكنولوجيا السابق، “يزهار شاي”، حول هروب المستثمرين الأجانب من “إسرائيل”: “عندما يرى مستثمر أجنبي حكومة تضايق المحكمة العليا، وأمين المظالم، كل هذا يخيف المستثمرين الأجانب كثيرًا جدًا”.
“بيني غانتس”: “نحتفل اليوم بمرور ثلاث سنوات بالضبط على توقيع اتفاقيات التطبيع التاريخية، وبعد مرور ثلاث سنوات، ما زلنا نحصد ثمار السلام معًا؛ إيذانا بعهد جديد من التعاون والصداقة بين إسرائيل وجيرانها”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل