الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. الثلاثاء 26-9-2023

“عين على العدو”.. الثلاثاء 26-9-2023

الشأن الفلسطيني:

جيش العدو: “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 5 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة”.
قناة كان: سيبقى معبر “إيرز” مع غزة مغلقاً أمام العمال بسبب استمرار المظاهرات الحدودية.
المتحدث باسم جيش العدو: “أمس، أغار الجيش باستخدام طائرة مسيرة على موقع عسكري لحماس بعدما أطلق مسلح كان بالقرب منه النار على قواتنا خلال المواجهات العنيفة التي وقعت في منطقة كارني – كما أطلقت قوة من الجيش النار على فلسطيني أطلق النار على القوات وأصابته، بالإضافة إلى ذلك، حددت مراقبات الجيش في وقت سابق من اليوم فلسطينيين حاولا تسلل العائق الأمني من جنوب قطاع غزة نحو الغلاف واعتقلتهما وحولتهما للتحقيق“.
أمير بوخبوط: “أمس أيضًا، تم إطلاق بالونات من قطاع غزة باتجاه الغلاف”.
الشأن الإقليمي والدولي:
معاريف: وزير الطاقة السعودي: “الرياض ملتزمة بسياساتها الوطنية للطاقة النووية التي تضمن أعلى معايير الثقة والشفافية“.
قناة كان: السعودية والإمارات والبحرين تستنكر قيام مجموعة من المستوطنين باقتحام الأقصى خلال يوم الغفران وتصفها باستفزاز وتدعو الى وقف الانتهاكات.
قناة كان: نحو التطبيع: تقول المملكة العربية السعودية إنها ستوافق على زيادة الرقابة على أنشطتها النووية.
“روعي كايس”: “أول سفير سعودي لدى السلطة الفلسطينية يصل إلى رام الله لأول مرة في ظل تنامي الخطابات حول التطبيع، ووزير الطاقة السعودي أبلغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن بلاده تعمل على تطوير استخدام الطاقة النووية لتلبية احتياجاتها، وستنشئ أول محطة للطاقة النووية على أراضيها”.
موقع سروجيم: إيران: انفجار قرب منشأة صواريخ تابعة للحرس الثوري.
الشأن الداخلي:
قناة كان: نشر أول: ستصل الليلة إلى “كيان العدو” الشحنة الأولى من لقاحات كورونا الجديدة من شركة موديرنا – وتم تطوير الـ 200 ألف لقاح التي ستصل لتتناسب مع طفرات متحور “أوميكرون” الجديدة بسبب الارتفاع المستمر في معدلات الإصابة بالمرض وارتفاع الحالات الحرجة- بحسب وزارة الصحة، يوصى في البداية بالتطعيم لمن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا فما فوق.
قناة كان: مر يوم الغفران دون أحداث أمنية كبيرة، حتى في ظل زيادة التحذيرات قبل الأعياد، ولا يزال الآلاف من ضباط الشرطة منتشرون في القدس وفي جميع أنحاء الكيان.
موقع القناة 7: قدمت طواقم نجمة داود الحمراء العلاج الطبي لـ 3025 شخصًا في جميع أنحاء البلاد خلال عيد الغفران منهم 295 أصيبوا بالإغماء والجفاف والإعياء بسبب الصيام.
قناة كان: بسبب زيادة بنسبة 15% في عدد الإنذارات حول احتمال وقوع عمليات فلسطينية، ستظل الشرطة في حالة تأهب قصوى على الأقل حتى بعد عيد العرش.
معاريف: أصيب ستة أشخاص بجروح طفيفة في حادث بين حافلتين على الطريق رقم 1.
يديعوت أحرونوت: فشل أمني: اعتقال مستوطن 29 عاما من سكان كريات ملاخي عشية يوم الغفران لاقتحامه غرفة الأمن خارج مكتب “بنيامين نتنياهو” في شارع غزة في القدس وسرقة حقيبة منها، كما تم التحقيق معه بشبهة سرقة دراجة من أمام مبنى وزارة المالية.
عينة من الآراء على منصات التواصل:

“ألموغ بوكير”: “في النهاية سينتهي الأمر بكارثة … خلال 3 أيام، أطلق 4 فلسطينيين النار على قوات الجيش الإسرائيلي عند حدود قطاع غزة وعادوا إلى منازلهم أحياء – يجب تصفيتهم بمجرد إطلاقهم النار على القوات، إنها ليست فوضى، وليست أعمال شغب، إنها محاولة لقتل القوات المتواجدة قرب السياج، وحتى الآن سياسة الرد لدينا مقيدة، إلى حد يسمح لهم بالعودة مرة أخرى ومحاولة إيذاء الجنود – إن مهاجمة موقع فارغ لحماس هو رد مخزي”.
“نتنياهو” عن أعمال الشغب في ميدان ديزنغوف في يوم الغفران: “المتظاهرون اليساريون قاموا بأعمال شغب ضد اليهود أثناء صلواتهم”.
“لابيد” هاجم “نتنياهو”: “على رئيس الوزراء ألا يزيد من التحريض والمشاجرات”
“غانتس” هاجم “نتنياهو”: “عقب رده على أعمال الشغب في تل أبيب: “أكبر مولد للكراهية يؤجج النار”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل