الرئيسية / متفرقات / معرض “تشكيل” في الجامعة اللبنانية: إبداع فني يربط بين الأساتذة والطلاب

معرض “تشكيل” في الجامعة اللبنانية: إبداع فني يربط بين الأساتذة والطلاب

نظمت كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الأول، بالتعاون مع قسم الفنون التشكيلية في الجامعة اللبنانية، معرض “تشكيل” يوم الخميس في 23 أيار 2024، تحت رعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران. وشهد المعرض مشاركة مميزة من أساتذة القسم إلى جانب خريجي دفعة قسم الفنون التشكيلية وطلاب الأقسام الفنية، بدعم من عميد الكلية الدكتور هشام زين الدين، والمديرة المهندسة نوال بو داني، ورئيس قسم الفنون التشكيلية الدكتور طلال الحاج حسن.

افتتح المعرض في في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، حيث عرض المشاركون مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تعكس إبداعاتهم في مجالات الرسم والنحت والفنون التشكيلية.
وفي كلمته الافتتاحية، أشار البروفسور بسام بدران إلى أن هذه المشاركة تسهم في إثراء تجربة الطلاب الفنية وتطوير مهاراتهم من خلال التعلم من خبرات أساتذتهم. كما شدد على دور المعارض الفنية في تعزيز الإبداع والتواصل داخل المجتمع الأكاديمي والفني.

تضمن المعرض عدة لقاءات مهمة، منها لقاء مع رئيس جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت الأستاذ ميشال روحانا حيث تناول الفن في لبنان، واقعه وآفاقه، وقدّم رؤى حول تطور الفنون التشكيلية في البلاد.

ويوم الجمعة كان لقاء مع الفنان الدكتور عادل قديح تحدث فيه عن الفن اللبناني المعاصر وتجربته الفنية الشخصية، وسلط الضوء على التحديات والفرص التي يواجهها الفنانون اللبنانيون اليوم.

يوم مفتوح للمؤسسات التربوية

ينظم المعرض يومًا مفتوحًا للمؤسسات التربوية يوم غد الاثنين 27 أيار 2024، بهدف تعريفها بالاختصاصات المختلفة في الكلية ضمن معرض الأبواب المفتوحة للأقسام وإتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على برامج الفنون.
أكد المعرض على أهمية مشاركة الأساتذة مع الطلاب في مثل هذه الفعاليات، حيث يعزز هذا التفاعل التبادل الفني بين الأجيال المختلفة.

شاهد أيضاً

اتفاقية تعاون

توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز تمكين المرأة بين جمعية صلة وجمعية خادمي الغد والمعهد الأوروبي للتعاون …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل