الرئيسية / متفرقات / اتفاقية تعاون

اتفاقية تعاون

توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز تمكين المرأة بين جمعية صلة وجمعية خادمي الغد والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية

برعاية وحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هيكتور الحجار، ورئيس الديوان في الوزارة السيد عادل الشباب، ومدير جمعية (IECD) السيد Vianney Besse، ومدير التربية والتعليم في الأنروا في منطقة صيدا الأستاذ محمود زيدان، ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأستاذ ماجد حمتو، بالإضافة إلى مدراء وأعضاء الجمعيات الإنسانية والمجتمع المدني، أقامت جمعية صلة حفل توقيع اتفاقية تعاون بينها وبين جمعية خادمي الغد والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية.

بدأ الحفل بكلمة لرئيسة جمعية صلة السيدة أمل حسن، حيث رحبت بمعالي الوزير الدكتور هيكتور الحجار، وممثله الأستاذ عادل الشباب، والحضور الكريم. وأعلنت عن إطلاق سلسلة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، وتوفير بيئة تعليمية داعمة تمكن المرأة من اكتساب المعرفة وبناء الثقة بالنفس، والمشاركة الفعّالة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

كما تحدثت حسن عن أبرز إنجازات صلة الاقتصادية والتنموية، منها مشروع “مشغل خيوط”، الذي يدرب النساء على فن التصميم والخياطة ويلبي طلبات المجتمع المحلي والطلبيات الخارجية. وكذلك مشروع “المطبخ التنموي المستدام – ثمارنا”، الذي يدرب الشابات على فن الطبخ على أيدي طهاة ومدربين محترفين، مما يمكنهن من الحصول على فرص عمل لائقة أو إنشاء مشاريعهن الخاصة.

في نهاية كلمتها، شكرت حسن معالي الوزير على حضوره ورعايته للحفل، كما شكرت جمعية خادمي الغد والمعهد الأوروبي، متمنية أن تكون هذه الاتفاقية بوابة خير لتمكين النساء والمساهمة في تطويرهن في مختلف المجالات.

من جهته، رحب السيد Vianney Besse، مدير جمعية IECD، بالحضور وأعرب عن سروره بالشراكة بين جمعية خادمي الغد والمعهد الأوروبي وجمعية صلة، موضحاً أن هذه الشراكة جاءت بمبادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بمعالي الوزير الدكتور هيكتور الحجار. وأكد أن هذه الشراكة ستضيف قيمة في المستقبل، وستتضمن أشكالاً مختلفة من التدريب مع جمعية صلة في مجالات مثل الطبخ والخياطة. وأكد السيد Besse على أهمية التدريب المهني للشباب وإيجاد فرص عمل لهم، مما يعزز دمجهم في المجتمع وتطوير الأنشطة خاصة في الجنوب.

اختتم السيد Besse كلمته بشكر وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية صلة والحضور، موجهًا الشكر أيضًا لفريق عمله.

تحدث وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هيكتور الحجار، معرباً عن سعادته بلقاء مسؤولي خادمي الغد ورئيسة جمعية صلة ومسؤولي التربية والتعليم في الأونروا ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية. وأشار إلى أن الأزمات الكبيرة تتطلب إدارة مميزة ومختلفة وتحتاج إلى دعم من الشركاء. وأعرب عن اعتزازه بوجوده في الجنوب، مؤكداً أن إعادة إعمار لبنان تتطلب دعم النساء ليكن الرئة الأساسية في بناء الوطن. وأشاد بتميز جمعية صلة وإبداعها، مؤكداً أن التنمية والإبداع هما السبيل لدخول هذا العالم الجديد.

واختتم الحفل بتوقيع اتفاقية التعاون بين جمعية صلة وجمعية خادمي الغد والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، بإشراف معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هيكتور الحجار. وقدمت جمعية صلة بوفيه من مطبخ “ثمارنا” بمناسبة هذا الحدث.

#صلة
#جمعية_خادمي_الغد
#وزارة_الشؤون_الإجتماعية

شاهد أيضاً

معرض “تشكيل” في الجامعة اللبنانية: إبداع فني يربط بين الأساتذة والطلاب

نظمت كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الأول، بالتعاون مع قسم الفنون التشكيلية في الجامعة …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل