الرئيسية / محليات / عملية_ميونخ_النوعية_تاريخ_بطولى_

عملية_ميونخ_النوعية_تاريخ_بطولى_

عملية_ميونخ_النوعية_تاريخ_بطولى_يحفظه_الصهاينة_جيداً

بسم الله الرحمن الرحيم فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ ۚ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ ۚ وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

في زمن عز فيه وجود الرجال الرجال هذا الزمن الذي عج بأشباه الرجال نجــــــــد رجال الفتح الأبطال يسطرون بدمائهم أروع صفحات التاريخ الذي ستبقى صفحاته مرصعة مزخرفة منارة بأسماء رجال فلسطين شهداء حركة التحرير الوطنى الفلسطينى ” فتح ” .

يصادف اليوم الذكرى السنوية لعملية ميونخ البطولية ،التى نفذها مغاوير حركة التحرير الوطنى الفلسطينى ” فتح ” والتي قتل فيها تسعه من الفريق الرياضي الصهيونى بتاريخ من 5 إلى 6 سبتمبر 1972 م.

عملية ميونخ هي عملية احتجاز رهائن صهاينة حدثت أثناء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في مدينة “ميونخ” في ألمانيا من 5_6 سبتمبر من العام 1972، نفذته مغاوير “ أيلول الأسود ” وهي منظمة فلسطينية تأسست اثر أحداث أيلول 1971 بين قوات منظمة التحرير والجيش الأردني.

وبحسب الروايات الفلسطينية، جاء التخطيط لعملية ميونخ للرد على عمليات الاغتيال وعلى القصف الصهيونى المتزايد لقواعد الفدائيين في لبنان وللفت انتباه العالم للقضية الفلسطينية، وكان المطلب الأساسي الافراج عن 236 أسيرا داخل سجون الاحتلال الصهيونية .

وانها لثورة حتى النصر أو الشهادة
القصف بالقصف.. والقتل بالقتل.. والرعب بالرعب
الإعلام العسكري لكتائب شهداء الأقصى- فلسطين لواء الشهيد القائد” نضال العامودى ”
الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى ” فتح “

شاهد أيضاً

يسعد_اوقاتكم_بكل_خير توقعات_الابراج

الحمل مهنياً: لا تَخَف من المبادرة، قد تفاجئك الأحداث، ويحالفك الحظ لدعم مشروع كنت تحلم …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل