الرئيسية / ابرز اخبار لبنان / مجلس الوزراء يقر الإقفال التام لأربعة أيام في مواجهة كورونا باستثناء بعض القطاعات

مجلس الوزراء يقر الإقفال التام لأربعة أيام في مواجهة كورونا باستثناء بعض القطاعات

أصدر مجلس الوزراء قراراً بالإغلاق الكامل لمدة 4 أيام، اعتباراً من مساء الأربعاء 13 أيار، وحتى صباح الإثنين 18 أيار على ان يصدر وزير الداخلية بيانا بالاجراءات التي ستطبق والاستثناءات.

أصدر مجلس الوزراء بعد جلسة عقدها في القصر الجمهوري في بعبدا قرارًا قضى بالإقفال التام من الخميس حتى الأحد بتوصية من وزير الصحة حمد حسن وبعد شرحه ما آلت إليه الأوضاع الصحية في لبنان.

وأفادت معلومات للـ NBN إلى ان مجلس الوزراء سيكثف فحوصات كورونا وتحديد نسبة العدوى المجتمعية، على أن يستثنى من قرار الإقفال القطاعات الصحية والغذائية والزراعية والصناعية والاعلامية.

وزير الصحة حمد حسن أشار للـ LBC إلى أن قرار الاغلاق اتُخذ لاستكمال المسح الميداني المتعلق بالحالات المشخّصة وتدارك الإنزلاق إلى مرحلة التفشي المجتمعي.

وكانت محطة الـmtv قد نقلت عن وزير الصحة قوله إنّ من الواجب إجراء فحوصات مكثفة لرصد كيفيّة انتقال عدوى فيروس كورونا.

الرئيس عون: لإعادة النظر بالترتيبات المتخذة وتشديد اجراءات الوقاية لمواكبة وباء كورونا

الرئيس عون وجّه في مستهل جلسة مجلس الوزراء التحية الى الممرضات والممرضين في يومهم العالمي وقال: “تحية الى ملائكة الرحمة الذين نذكرهم كل يوم ونحيي جهودهم ووفاءهم لرسالتهم الانسانية”، مضيفًا: “لقد عشنا معهم ولا نزال كفاحهم من اجل الاهتمام بمرضى الكورونا على رغم المخاطر التي تتهددهم”.

وشدد على ضرورة اعادة النظر بالترتيبات المتخذة وتشديد اجراءات الوقاية لمواكبة وباء “كورونا” لاسيّما وانّ عدد الإصابات ارتفع بشكل مؤسف، متمنياً على المواطنين الذين يتابعون الحجر المنزلي الالتزام بما هو مطلوب تفاديا لاتخاذ اجراءات قانونية.

دياب: الإنجاز الذي حققناه مهدّد اليوم بالانهيار

رئيس الحكومة أشار في مستهل جلسة مجلس الوزراء إلى أن الحكومة حققت إنجازاً مهماً في مواجهة تحدي وباء كورونا، طيلة شهرين ونصف تقريباً، ونجحنا في حماية لبنان بأعلى نسبة من خلال إجراءات وتدابير اتخذناها منذ البداية، على الرغم من تفاوت نسبة الالتزام بها بين منطقة وأخرى، مضيفًا: “للأسف، وبسبب التراخي في بعض المناطق، والإهمال وعدم المسؤولية عند بعض المواطنين، فإن هذا الإنجاز مهدّد اليوم بالانهيار”.

وأكد رئيس الحكومة أن الارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية والسلع يجب أن يكون في سلم أولوياتنا، مشيرا الى أن هناك جشعًا لدى بعض التجار ولا يجوز أن يبقى هؤلاء من دون محاسبة، وتابع: “بعض التجار يستغلون الوضع ليحققوا أرباحاً باهظة على حساب لقمة عيش اللبنانيين، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة بحق هؤلاء”.

شاهد أيضاً

روسيا وأميركا تتبادلان الاتهامات بجلسة “المسيّرات الإيرانية”

اتهم مندوب روسيا لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، دولا غربية بخرق ميثاق الأمم المتحدة، بسبب …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل