الرئيسية / متفرقات / “عين على العدو”: الثلاثاء 6-12-2022

“عين على العدو”: الثلاثاء 6-12-2022

الشأن الفلسطيني:

المتحدث باسم جيش العدو: “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 3 مطلوبين فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، كما تعرضت القوات لإطلاق نار قرب كرمي تسور دون إصابات أو أضرار”.
قناة كان العبرية: وقعت عملية إطلاق نار الليلة بين مستوطنة “غوش عتسيون” والخليل: أطلق مسلحان فلسطينيان النار على قوة أمنية في محيط مستوطنة كرمي تسور ولم تقع إصابات، وتم العثور على 6 من فوارغ الرصاص في مكان الحادث.
القناة 14 العبرية: مسلحون فلسطينيون فتحوا النار من سيارة مسرعة نحو مستوطنة “عوفرا” دون وقوع إصابات.
إنقاذ بلا حدود: أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب “يتسهار”.
أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة عند مفرق عناتا قرب القدس.
إصابة مستوطنة بجروح جراء رشقها بالحجارة قرب “أرئيل”.
موقع والا العبري: اعتقال أحد سكان الخليل بعد العثور على سلاح M-16 في سيارته.
مكور ريشون: “الشرطة الإسرائيلية تعتقل شابين من شرق القدس، قاما بتصوير ونشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، عرضا محتوى مهين حيث كانا يتنمران على أي مستوطن يصادفهما في الطريق، وأجبرا فتى من الحريديين على تقبيل أقدامهم وأيديهم والانحناء لهم”.
القناة 14 العبرية: إصابة مجند من حرس الحدود بجروح طفيفة، جراء إلقاء عبوة متفجرة نحو قوة عسكرية شمال بيت لحم.

*الشأن الإقليمي والدولي:*

المتحدث باسم جيش العدو: رئيس شعبة البحوث في هيئة الاستخبارات الجنرال عميت ساعر: حزب الله حالياً هو الجهة ذات السيادة في لبنان، فهو يمسك بأقوى الأوراق على سفينة التيتانيك، علماً بأن الدولة تغرق وقد وجد نصر الله في منصة كاريش لأول مرة منذ سنين شيئاً يمكنه استخدامه، يرتبط بالتأثير الكبير على الوعي والتهديد العسكري”.
المتحدث باسم جيش العدو: رئيس شعبة البحوث في هيئة الاستخبارات الجنرال عميت ساعر: “يُنظر إلى إسرائيل كلاعب قوي ومستقر يتمتع بقدرات كبيرة جداً وكجهة قادرة على إيجاد حل لمشاكل دول الجوار، وعندما يفكر السعوديون بالخطط للسنوات القادمة فإن إسرائيل تلعب دوراً هاماً ضمنها”.
معاريف: كوريا الشمالية تقرر إطلاق قذائف مدفعية باتجاه البحر رداً على مناورات كوريا الجنوبية.
قناة كان العبرية: “الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ” بحث مع رئيس الإمارات محمد بن زايد، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز الازدهار والسلام بما يعود بالنفع على شعوب المنطقة، وناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك.
يديعوت أحرونوت: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: “سنعارض عمليات الضم في الضفة الغربية أو تغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى”.
قناة كان العبرية: “‏إسرائيل والبحرين بصدد التوقيع على اتفاقية للتجارة الحرة بينهما”.
معاريف: في مجمع تجاري في فيرجينيا بالولايات المتحدة رش مجهولون كتابات لا سامية وأخرى داعمة للعرق الأبيض، وأفادت وسائل إعلام يهودية أمريكية أن الكتابات كانت ضد اليهود وذوي البشرة السمراء.

*الشأن الداخلي:*

معاريف: الليكود: قدمت جميع الأحزاب التوقيعات لاستبدال رئيس الكنيست – ميكي ليفي: والتصويت يوم الاثنين المقبل.
قناة كان العبرية: رئيس حزب شاس أرييه درعي انسحب من اللقاء الثلاثي الذي عقد اليوم مع نتنياهو وسموتريتش في إطار مفاوضات تشكيل الحكومة، الجلسة تخللها خلاف حاد وصراخ بين درعي وسموتريتش حول صلاحيات وزير المالية وغيرها.
المتحدث باسم جيش العدو: ستجرى قيادة الجبهة الداخلية يومي الثلاثاء والأربعاء مناورات استعداد لحالات الطوارئ للتعامل مع سقوط صواريخ، وحدوث زلازل: يوم الثلاثاء الساعة 10:05 ستنطلق صفارات الإنذار للتحذير من إطلاق صواريخ نحو مستوطنة يفنيئيل جنوب طبريا – يوم الأربعاء الساعة 18:05 ستنطلق صفارات الإنذار للتحذير من وقوع زلزال في مدينة رعنانا – في حال وجود إنذار حقيقي سيصدر إشعار متكرر.
موقع القناة 7: الإعلان عن وفاة الحاخام “مردخاي شتيرنبرغ” عن عمر 74 عاماً بعد تدهور صحته خلال الأيام الأخيرة.
0404 العبري: جدعون ساعر: “على الرئيس الإسرائيلي رفض طلب نتنياهو بتمديد تفويض تشكيل الحكومة”.
هآرتس: قال رئيس أركان العدو أفيف كوخافي مساء أمس الإثنين في محادثات مغلقة إنه لن يسمح لأحزاب سياسية بتعيين ضباط كبار في الجيش أو سحب المسؤولية عن الضفة الغربية من “الجيش الإسرائيلي”.
هآرتس: دعا رئيس نقابة المحامين في كيان العدو “آفي حيمي” أمس الإثنين القضاة إلى عدم التعاون مع محاولة تغيير الطريقة التي ينتخب بها رئيس المحكمة العليا، ووصف المبادرات التشريعية المخطط لها بأنها “تغيير للنظام”.

*عينة من الآراء على منصات التواصل:*

عضو الكنيست من الليكود بوعز بيسموط يهاجم لابيد: “لم أسمع أبداً في أي مكان في العالم أن خسارة الانتخابات تدفع للتشويه أو الكذب – كل يوم هناك ترهيب يومي لنزع الشرعية عنا”.
بيني غانتس في رسالة لوزير الدفاع المكلف يوآف غالانت: “إذا توليت المنصب حسب الشروط الجديدة والصلاحيات التي سحبها نتنياهو منك لصالح بن غفير وسموتريتش، ستصبح أنت المقاول لتفكيك المنظومة الأمنية والجيش الإسرائيلي، وستكون -وزير دفاع درجة ثانية-“.
بيني غانتس: حقائق في مواجهة أكاذيب نتنياهو:
1- في حكومته سيتم تحييد حرس الحدود من سيطرة القيادة الوسطى للجيش، وسيتعين الاعتماد على عشرات الآلاف من جنود الاحتياط – أكثر من 70 كتيبة احتياط سنوياً في مواجهة الأحداث في الضفة.
2- ستصبح الإدارة المدنية ذراعاً سياسياً لسموتريتش يعمل في غياب التنسيق مع “الجيش الإسرائيلي”، وستكون مسؤولة بشكل مستقل أمام المحكمة العليا.
3- تعليمات فتح النار ستكون تحت السيطرة السياسية.
4- جيش الشعب – سيصبح جيش نصف الشعب وهناك قلق حقيقي على مستقبله.
رئيس كيان العدو هرتسوغ: “سررت بلقاء صديقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات – إن اتفاقيات التطبيع الرائعة هي هدية عظيمة لمنطقتنا، سنستمر في العمل سوياً لتعزيز وتعميق الشراكة بيننا، وكلي أمل أن تنضم دول أخرى لدائرة السلام”.

 

شاهد أيضاً

مخلوقات جميلة وضعيفة رفقاً بها فهي تحتاجكم

  قرى جنوبية تهجرت اضطر ناسها للنزوح تاركين خلفهم ارواح تعشق اصحابها وتنتظرهم في تلك …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل