الرئيسية / أخبار / اسرار الصحف اللبنانية اليوم الخميس 23/02/2023

اسرار الصحف اللبنانية اليوم الخميس 23/02/2023

اسرار النهار

■اتهم الرئيس ميقاتي نائب رئيس مجلس النواب السياسي بوصعب بـ”التفشيخ”، علماً أن الأخير كان رد على نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي بأنه لم يبلغه بزيارة واشنطن، لانه تحدث الى رئيس الحكومة بالأمر

■يلاحظ مزاحمة على الزعامة النيابية البيروتية، عبر لقاءات متنقلة قطبها نائبان، في ظل ارتباك وغياب الغطاء الشعبي لهما

■لا يزال الموقوفون في دوائر الشؤون العقارية في بعبدا والزلقا على ذمة التحقيق، من دون تحويلهم الى القضاء او اطلاقهم، في ظل استياء لاقتصار الملاحقة على تلك الدائرتين فقط

اسرار اللواء

■ همس
تخوّفت مصادر دبلوماسية من تقدُّم خيارات من شأنها أن تهزّ النظام العام، وتُعيد طرح مشاريع قديمة بحلة جديدة للمجتمع والدولة في لبنان.

■ غمز
وقع خلاف حاد داخل اجتماع لجنة تسيير المرفق العام، حول سبل ردم الهوة بين الإضافات على الرواتب والارتفاع الهستيري لسعر صرف الدولار.

■ لغز
تبين أن بعض الصيارفة الكبار الموقوفين باتت لديه قدرة على تحريك الشارع، وما يشبه الميليشيا، على غرار ما هو حاصل في بعض المناطق البعيدة خارج العاصمة!

نداء الوطن

■ علم ان راعي أبرشــية أنطلياس المارونيــة المطران أنطوان أبو نجم أنهى جولته على القيــادات المارونيــة ويفترض أن يلتقــي النواب ّالمستقلين في دار المطرانية قبل أن يضــع تقييمــه النهائي للجولة التي قام بها موفدا بكركي.

■ يقول قياديون في حزب بارز إنهم ابلغوا مسؤولا غير مدني بأن قيــادة الحزب غير مســؤولة عن الكتابات التي تتناول هذا المسؤول، ولا علاقة لهم بها.

■ على رغم مــا يُنقل عن رئيس »التيــار الوطني الحر« جبران باســيل مــن تزكيته أسماء لرئاســة الجمهورية، فإن باســيل يُسر ّ لمقربين منه بــأن لديــه اســمين جديين أحدهما وزير ســابق. أما ما يُنســب إليه من أسماء أخرى فليس ســوى بالونات اختبار يُطلقها أصحابها.

اسرار الجمهورية

■ يؤكد مصدر مالي رفيع أنه اذا وجد الحل السياسي فإن مصرف لبنان يستطيع بمليار دولار لم الكتلة النقدية في السوق التي تبلغ 80 مليار ليرة

ً ■ سأل مرجع سياسي نائبا في تكتل بارز فأجاب: بيناتنا… عم ِننتحر

■ قال رئيس كتلة نيابية حزبية: مشكلة حليفنا أنه نَّصب نفسه قديسا »حدا يسألو إذا هو مصدق حالو«

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل