الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. الأربعاء 1-3-2023

“عين على العدو”.. الأربعاء 1-3-2023

الشأن الفلسطيني:
جيش العدو: “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 3 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، وتم ضبط أسلحة وتفكيك عبوات”.
القناة 13 العبرية: نشر أول: اعتقال أحد سكان شرق القدس بعدما خطط لاغتيال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وخطف جثته من أجل التفاوض والمساومة.
القناة 14 العبرية: تشير التحقيقات في المنظومة الأمنية إلى أن منفذي عملية أريحا أمس على صلة بمنظمة حماس.
قائد القيادة الوسطى في جيش العدو يهودا فوكس في مقابلة مع القناة 13: نعتقل كل أسبوع خلايا مسلحة تخطط لإلحاق الأذى بالمستوطنين، الليلة الماضية قمنا باعتقالات، وقمنا باعتقالات هذه الليلة”.
إنقاذ بلا حدود: أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة بين كريات أربع وبيت عينون.
أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة غرب مفرق يتسهار.
أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة شمال شرق رام الله.
إصابة مستوطنين اثنين بجروح في الوجه واليدين بعد رشق مركبتهما بالحجارة في حوارة.
أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب يتسهار.
أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب طولكرم.
رشق مركبات المستوطنين بالحجارة على طريق غوش عتصيون-الخليل.
أضرار في مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة بين أفني حيفتس وعيناف.
ملخص بيان مشترك من الشابك وجيش العدو: سمح بالنشر: الشاباك والجيش اعتقلوا 8 فلسطينيين من بيت ريما وقلنديا والجلزون ضالعين في سلسلة عمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش في النبي صالح بتاريخ 12.07.2022 وتاريخ 07.12.2022 وروابي بتاريخ 03.02.2023 ومعبر قلنديا بتاريخ 27.01.2023 ومعبر بيتونيا 27.01.2023 ومستوطنة بيت إيل بتاريخ 18.12.2022
القناة 12 العبرية: لا تزال قوات الجيش تجري عمليات بحث عن منفذي عملية إطلاق النار في بلدة حوارة جنوب نابلس.
الشأن الإقليمي والدولي:
قناة كان العبرية: على خلفية الوضع الاقتصادي الصعب في مصر، تعتزم “إسرائيل” تعزيز التحركات التي ستعزز الاقتصاد المصري – هناك خيارات لإرسال وفد رجال أعمال إلى مصر، وتوسيع التجارة معها، وزيادة عدد الرحلات الجوية على خط شرم الشيخ.
معاريف: تقارير: وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” سيزور الشرق الأوسط هذا الأسبوع.
القناة 12 العبرية: وزير الخارجية الأمريكي “بلينكن”: “إذا نقلت الصين أسلحة إلى روسيا، فستواجه مشاكل خطيرة في علاقاتها مع دول العالم”.
قناة كان العبرية: سفير أوكرانيا في تل أبيب “يفغن كورنيشوك”: “وزير الخارجية إيلي كوهين تعهد بمنح قرض إسرائيلي قيمته 200 مليون دولار، ونقل أجهزة إنذار ومعدات لتحييد الألغام ووقف ترحيل الأوكرانيين من “إسرائيل”، ونتطلع إلى الوفاء بالالتزام.”
قناة كان العبرية: الولايات المتحدة تدعو “الحكومة الإسرائيلية” إلى ملاحقة الضالعين في أحداث حوارة بنابلس وتقديمهم إلى العدالة وصرف تعويضات للمتضررين من الأحداث.
قناة كان العبرية: تعرض موقع على الحدود المصرية بعد ظهر يوم الجمعة الماضية، لإطلاق نار كثيف من قبل مهربي المخدرات المصريين، ما أدى إلى أضرار في المباني والسيارات التي كانت داخل الموقع – القوات العاملة في المكان لم تبلغ عن الحادث غير العادي في وقته.
القناة 12 العبرية: مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية: إيران قادرة على إنتاج ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع قنبلة نووية خلال 12 يوماً.
القناة 12 العبرية: وزير الخارجية الألماني: “قلقون جداً من قانون الإصلاح القضائي الذي يهدف إلى إضعاف النظام القضائي في “إسرائيل”، وتشريع قانون الإعدام لمنفذي العمليات الفلسطينية”.
الشأن الداخلي:
“هأرتس”: “عشرات الآلاف من الصهاينة خرجوا في تظاهرات صباح اليوم أطلق عليها “يوم الاضطراب الوطني” في جميع المدن ضد مشروع قانون ينوي الائتلاف التصويت عليه اليوم بالقراءة التمهيدية والذي يقضي بمنع عزل رئيس الحكومة نتنياهو من منصبه، وضد خطة إضعاف جهاز القضاء”.
والا العبري: وزير الجيش “يوآف غالانت” ومستشار الأمن القومي “تساحي هنغبي” والوزيرة “غيلا غمليئيل” ألغوا في اللحظات الأخيرة مشاركتهم في مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي الذي يعقد اليوم في متحف “أرض إسرائيل” في تل أبيب، نظراً للتظاهرات الاحتجاجية.
قناة كان العبرية: وزير الأمن القومي “إيتمار بن غفير” يصدر تعليماته للشرطة بفتح جميع الطرق التي جرى إغلاقها من قبل المتظاهرين ضد الإصلاح القانوني.
قناة كان العبرية: أصيب مجند بجروح في رأسه مساء اليوم بعد أن لكمه ناشط يهودي يميني أثناء إخلاء بؤرة “إفياتار” الاستيطانية، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.
معاريف: أفاد سكان الشمال أنهم شعروا بزلزال، وأفاد المعهد الجيولوجي أن الزلزال كانت قوته 3.0 درجات على مقياس ريختر على مسافة 2 كيلو متر شمال غرب طبريا.
قناة كان العبرية: التحقيق في هجوم للمستوطنين ضد “قوات الجيش الإسرائيلي”: هاجم حوالي 15 مستوطناً بالحجارة مركبة عسكرية وبعد أن اعتقل أحدهم، ضربوا ضابطاً ومجنداً، وخلال محاولة الهروب، قام أحد المستوطنين بتسريع مركبته نحو الضابط واضطر إلى القفز جانباً حتى لا يتعرض للدهس.
القناة 13 العبرية: احتج وزير الأمن القومي “إيتمار بن غفير” على استبعاده من المناقشة التي عقدها رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” (الأحد) حول الأحداث في حوارة – “نتنياهو” اعتذر وقال بأن هذا لن يحدث مرة أخرى، وفي المناقشة القادمة حول قضايا من هذا النوع سيتم دعوته.
المتحدث باسم جيش العدو: مناورة عسكرية تبدأ صباح (الأربعاء) في منطقة شاطئ “زكيم” شمال قطاع غزة تنتهي مساء – سيتخللها إطلاق نار وانفجارات.
المتحدث باسم جيش العدو: مناورة عسكرية لفرقة الضفة تبدأ صباح اليوم الأربعاء تستمر حتى بعد الظهر، سيتخللها حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات العسكرية.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
“تسور غولدين” شقيق “هدار”: كل أم في غزة تعلم أنه يمكنها القدوم لزيارة الأسرى هنا، وقد سيستغرق الأمر عاماً أو عامين وسيعود ابنها أيضاً، بينما أنتم لا تعيدون لنا هدار!!!
وزير خارجية العدو “إيلي كوهين”: كان لي لقاء ممتاز مع وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا باربوك” التي تعهدت بأن ألمانيا لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.
“إيلي كوهين”: وصت قبل قليل إلى ألمانيا، في زيارة مهمة في إطار الجهود لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية، ولتعزيز العلاقة الاستراتيجية.
“إيتمار بن غفير”: التصويت لصالح قانون تنفيذ الإعدام ضد منفذي العمليات ليس “خدمة” يفعلها أي حزب أو عضو كنيست لـ حزب “عوتسما يهوديت”، بل هو تنفيذ لاتفاق ائتلافي واضح يروج لواحد من أهم مشاريع القوانين في تاريخنا.
“إيهود باراك”: مر 60 يوماً فقط على عمر الحكومة التخريبية: الأمن يتدهور ويُقتل “إسرائيليين”، وجرائم الكراهية تتصاعد وتشوه “إسرائيل” – “نتنياهو” رئيس وزراء ضعيف ويتم ابتزازه.
عضو الكنيست أيمن عودة: “منذ عام 1948 حتى الآن قُتل 28246 يهودياً في إسرائيل بينما قُتل 168 يهودياً في العالم كله خلال تلك الفترة، أقل مكان آمن لليهود في العالم هو هذا المكان دولة إسرائيل”.
عضو الكنيست أحمد الطيبي: “كل العمليات التي رأيناها من الفلسطينيين مؤخراً تأتي رداً على عمليات القتل التي يشنها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين ونحن حذّرنا من ذلك”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل