الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. الخميس 23-3-2023

“عين على العدو”.. الخميس 23-3-2023

الشأن الفلسطيني:
جيش العدو: “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 8 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة”.
مراسل القناة 14: نشاط القوات قرب طولكرم || “همّت وحدة من المستعربين باعتقال فلسطيني كان ينوي تنفيذ هجوم، أثناء محاولة اعتقاله شكل خطراً على القوات فتم تصفيته واعتقال 2 آخرين، كما ضبط بحوزته سلاح – انتهى نشاط القوات“.
جيش العدو: أضرار في مركبة للمستوطنين بعد تعرضها لإطلاق نار في منطقة مستوطنة آدم ولم تقع إصابات.
إنقاذ بلا حدود: أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب “عنتوت”.
جيش العدو: توجه جنود من وحدة دفدوفان بناء على معلومات من الشاباك في وقت سابق اليوم لاعتقال مطلوب في نابلس، وأثناء محاولة الاعتقال حاول المطلوب الفرار فأطلقت القوات النار عليه وأصيب وتم تحويله للتحقيق.
“حدشوت سدي”: صاروخان عثر عليهما صباح أمس في المجلس الإقليمي “سدوت نيغف” بغلاف غزة.
مكتب نتنياهو: “إلغاء بنود من قانون فك الارتباط، يضع حداً لقانون تمييزي ومهين يحظر على اليهود العيش في مناطق شمال الضفة، وهي جزء من وطننا التاريخي، ومع ذلك لا ننوي إقامة مستوطنات جديدة هناك“.
جيش العدو: القبة الحديدية اعترضت مسيرة تابعة لحماس في أجواء قطاع غزة، لم تعبر أجواء الغلاف ولم تشكل خطرا على المستوطنين.
صحيفة هأرتس تكشف أن جيش العدو أدار حسابات تواصل اجتماعي وهمية خلال حرب غزة 2021 لبث منشورات تعزز ثقة المستوطنين بضربات الجيش في غزة، هذا بعدما لاحظ أن المستوطنين تأثروا أكثر بقصف حماس الصاروخي، ولم يعجبهم بما فيه الكفاية تأثير قصف الجيش ضد غزة.
الشأن الإقليمي والدولي:
جيش العدو: سقوط مسيّرة تابعة للجيش في الأراضي السورية ولا خوف من تسرب معلومات.
معاريف: “وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف” خلال مؤتمر: “زرت دبي في السابق، ولن أعود إلى هناك، لم يعجبني ذلك المكان”.
حول قانون فك الارتباط || رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة “يوسي دغان” يهاجم وزير الخارجية الأمريكي: “إِلْتَهِ بشؤونك الخاصة”.
موقع القناة 7: التقى وزير الخارجية “إيلي كوهين” أمس بنظيره البولندي “زبيغنيو راو” وأعلنا عودة السفير البولندي إلى “إسرائيل” وانتهاء الأزمة بين البلدين.
إذاعة جيش العدو: بعد خطاب “سموتريتش” في باريس: “تعليق خريطة ضفتي نهر الأردن خلال جلسة البرلمان الأردني اليوم دون أي أثر لوجود إسرائيلي، وصوت الأعضاء لصالح قرار يطالب بطرد السفير الإسرائيلي في الأردن”.
الشأن الداخلي:
موقع الكنيست: صادق الكنيست صباح اليوم نهائياً “بالقراءتين الثانية والثالثة” على مشروع قانون التعذر (منع عزل نتنياهو) بأغلبية 61 عضواً – وينص مشروع القانون على أن الإعلان عن تعذر رئيس الوزراء من الاستمرار.
قناة كان العبرية: العشرات يتظاهرون قبالة منزل “درعي” في القدس، ومتظاهرون يضرمون النار بإطارات على مدخل ميناء أسدود والآلاف خرجوا في مظاهرات في كافة المدن أطلق عليها “يوم الشلل الوطني”.
موقع والا العبري: التقى رئيس الوزراء نتنياهو برئيس الأركان “هاليفي” وناقش معه قضايا أمنية راهنة، وأثار رئيس الأركان القلق المتزايد بشأن دعوات عصيان الخدمة العسكرية.
القناة 12 العبرية: ضجة حول مشروع قانون قدمه عضوا الكنيست “موشيه غافني” و”يعقوب آشر” من حزب “يهدوت التوراة” لحظر نشاط نشر الديانة المسيحية في “إسرائيل” – مسؤولون أمريكيون حذروا حكومة نتنياهو من طرح هكذا قانون – نتنياهو عقّب: لن نطرح أي قانون ضد المجتمع المسيحي.
موقع 0404: خلال اجتماع المفوض “شبتاي” مع قيادات الشرطة شدد قائلاً: “لن نسمح بقطع الطرق ولن نتسامح مطلقاً مع العنف وإيذاء ضباط الشرطة ورموز الحكومة وأعمال تخريب البنية التحتية”.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
“إيتمار بن غفير” حول إضراب الأسرى: سياستي نافذة، والخسارة التي ستلحق بالأسرى إذا استمر الإضراب ستكون كبيرة ويحرمون من كافة الحقوق خلال رمضان.
الوزيرة “ميري ريغيف”: “تحدثت مع صديقي سفير الإمارات محمد الخاجة وأوضحت له أن وسائل الإعلام تحاول إخراج تصريحاتي عن سياقها“.
“أفيغدور ليبرمان”: “نحن في طريقنا إلى أزمة اقتصادية عميقة لم نعهدها من قبل“.
“بيني غانتس”: “تم تمرير قانون التعذر – قانون الأحوال الشخصية الذي يدور حول تعزيز حكم نتنياهو ضد السيناريو الوهمي – أدعو الجميع للخروج والتظاهر اليوم ضد انقلاب النظام الذي يتقدم ويعرضنا للخطر”.
“أورنا باربيباي”: “نتنياهو الأضعف والأكثر خوفًا من أي وقت مضى، مرر صباح اليوم قانون يسمح له بترسيخ نفسه في منصبه”.
“ميراف ميخائيلي”: “أقر الائتلاف قانون مخزي ومشين هدفه كله منع دخول نتنياهو إلى السجن، هذا كل ما يفعله الائتلاف وهذه الحكومة بقوانين الأفراد وانقلاب النظام – يضحون بدولة إسرائيل من أجل تعزيز سلطتهم في ظل حكومة فاسدة. هذه حرب استقلالنا الثانية ويجب أن نكسبها”.
“أفيغدور ليبرمان”: “ستقدم كتلة إسرائيل بيتنا التماسا للمحكمة العليا لإبطال قانون التعذر – لن نسمح لدولة إسرائيل بأن تصبح ملكا لعائلة نتنياهو”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل