الرئيسية / أخبار / “مهرجانات بعلبك”… ملحم زين يتألق في “الليالي اللبنانية”

“مهرجانات بعلبك”… ملحم زين يتألق في “الليالي اللبنانية”

أحيا الفنان ملحم زين أمسية “الليالي اللبنانية” ضمن “مهرجانات بعلبك الدولية”، على مدرجات معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية.

صال الفنان ملحم زين وجال بين الأغاني المختارة من نتاجه، وكانت للعتابا والميجانا “وأهلا وسهلا شرفونا حبابنا” محطات لا بد منها، تصل بين الأغاني والمقطوعات الموسيقية.

وبعد عزف الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الحاج، أطل ملحم على المسرح، وأجاد أداء بصوته المتجذر في الفولكلور والتراث الشعبي اللبناني، فوجه تحية للجيش اللبناني، فأهداه من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان سمير صفير حلم الأرض التي كان قد صور “ديو الفيديو كليب” الخاص بها لمناسبة عيد الاستقلال في رحاب قلعة بعلبك برفقة الفنان الكبير معين شريف فغنى “حلم الأرض تعيش بعزّ، ولا يزورها حقد ولا بغض، وكلما حلم الأرض اهتزّ، الجيش بيحمي حلم الأرض”.

وتوجه زين بكلمة إلى جمهوره، فقال: “لي الشرف أن أكون على مسرح هذا الصرح الكبير، حيث كانت النشأة الأولى والحب الأول مدينة بعلبك، مدينة الشمس”.

وشكر “اللجنة المنظمة والسيدة نايلة دي فريج على كل الجهود، والمايسترو والفرقة الموسيقية، وكل من تعب معنا وأوصلنا إلى هذه الليلة الحلوة، مع التمني أن يبقى لبنان بخير كما نريده على الدوام”.

وأكمل الحفل بأغيته الشهيرة: “ردوا حبيبي، ردوا الليالي والقمر”.

ومن بعدها “نامي يا حياتي، خلي فارس أحلامك يحرس بالليل الدار”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل