الرئيسية / أخبار / انحسار جزئي لموجة الحر : اليكم نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان

انحسار جزئي لموجة الحر : اليكم نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان

الحالة العامة

يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة والرطبة المتمركزة فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي الى ارتفاع كبير بدرجات الحرارة و بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة فتكون الأجواء كاتمة وسديمية مما يزيد الشعور بالحرّ.

كما ترتفع درجات الحرارة الدنيا مما يجعل الحرارة المحسوسة فوق ال٤٠ درجة خلال الليل على الساحل .

يتوقع ظهور خلايا رعدية منفردة نتيجة ارتفاع الهواء الحار المحمل بالرطوبة في طبقات الجو العليا مما يؤدي لتساقط الأمطار المتفرقة .

من المتوقع ان يخف تأثير الكتل الحارة في المناطق الجبلية اعتبارا من اليوم الثلاثاء فيما يستمر تأثير الكتل الحارة على الداخل و الساحل حتى نهاية الاسبوع لكن بوتيرة اخف.

معدل درجات الحرارة في بيروت لشهر اب بين ٢٥ و ٣٣ درجة وفي زحــلـة بين ١٨ و ٣٥ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان

الثلاثاء:
غائم جزئيًا الى غائم أحياناً مع ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية و تكون خلايا رعدية منفردة . تنخفض درجات الحرارة بشكل اضافي في المناطق الجبلية بحيث تقارب معدلاتها الموسمية فيما تبقى فوق معدلاتها على الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة المرتفعة التي تكون عنصر معزّز للشعور بالحر وتبقى في المناطق الداخلية فوق معدلاتها بحدود ال٧ درجات.

الأربعاء:
غائم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة حيث تتراجع موجة الحر عن الجبال و لكن يستمر تأثيرها على الساحل و تبقى فوق معدلاتها في الداخل بحدود ال٦ درجات كما يتوقع تساقط بعض الأمطار بشكل متفرق خلال النهار خاصة في المناطق الشمالية مع تكون خلايا رعدية منفردة من بعد الظهر .

الخميس:
غائم الى قليل الغيوم اجمالاً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة التي تقارب معدلاتها الموسمية على الساحل ولكن مع رطوبة مرتفعة مما يبقي على الشعور بالحر وتبقى مرتفعة في الداخل بحدود ال٥ درجات كما يتكون الضباب المحلي على المرتفعات.

*▪️درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء*
صور ٢٧/٣٤، بيروت ٢٩/٣١، طرابلس ٢٧/٣٥، بيصور ٢٦/٣٢، قرطبا ٢٦/٣٣، زحلة ٢٤/٤٢

*▪️الانقشاع:* متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب والرطوبة المرتفعة .

*▪️الرطوبة النسبية على الساحل : *بين ٧٠ و٩٥ %.

*▪️ساعة شروق الشمس: ٠٦:٠٠*
*▪️ساعة غروب الشمس: ١٩:٢٥*

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل