الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. الجمعة 6-10-2023

“عين على العدو”.. الجمعة 6-10-2023

الشأن الفلسطيني:

“حدشوت بتاخون سدي”: أطلق مسلحون النار على موقع عسكري بالقرب من دوتان، ولا معلومات حتى الآن عن وقوع إصابات.
إذاعة جيش العدو: رشق حجارة متبادل بالحجارة بين فلسطينيين ومستوطنين في حوارة – إصابة مستوطن بجروح طفيفة بعد إصابته بحجر ألقي عليه من أحد المنازل بينما كان يقود سيارته إلى مستوطنة إيتامار.
المتحدث باسم جيش العدو: “وفقا لتقييم الوضع، تقرر إغلاق المحلات التجارية في حوارة، لغرض تعزيز التقييمات الأمنية في المنطقة، وذلك بالتزامن مع تعزيز الإجراءات الأمنية”.
المتحدث باسم جيش العدو: “اعتقلت قوات الجيش أمس فلسطينيين كانا يحاولان عبور منطقة العائق الأمني من جنوب قطاع غزة إلى الغلاف”.
القناة 14: إطلاق نار نحو حافلة للمستوطنين في الأغوار دون وقوع إصابات.
المتحدث باسم جيش العدو: “وفقًأ لتقييم الوضع الأمني، وقرار المستوي السياسي، سيتم فرض إغلاق على مناطق الضفة الغربية وإغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال عيد بهجة التوراة، يبدأ الإغلاق من منتصف الليلة الخميس-الجمعة 06/10/2023 وينتهي في منتصف ليلة السبت-الأحد 07/10/2023 وفقًا لتقييم الأوضاع”.
القناة 14: مستوطِنة أصيبت بالهلع بعد إطلاق النار على مركبتها في حوارة.
المتحدث باسم جيش العدو: “قواتنا أطلقت النار على الفلسطيني الذي نفذ عملية إطلاق النار في حوارة”.
مقر منظمات الهيكل: رقم قياسي: 5,323 مستوطنا “اقتحموا” باحات المسجد الأقصى خلال عيد العرش.
القناة 14: سمح بالنشر: أصيب 5 من وحدة المستعربين في حرس الحدود خلال نشاط القوات ليلة الخميس في طولكرم، 3 منهم بحالة خطيرة
القناة 13: إطلاق نار من أطراف جنين باتجاه مستوطنة رام أون، أصابت رصاصة نافذة أحد المنازل دون وقوع إصابات.
الشأن الإقليمي والدولي:

قناة كان: قال وزير الطاقة التركي اليوم إنه سيزور “تل أبيب” الشهر المقبل لبحث توريد الغاز الطبيعي عبر تركيا إلى أوروبا.
“إيتاي بلومنتال”: “طائرة إسرائيلية” (4X-EMM) استخدمت سابقا في نقل وفود رسمية وكبار المسؤولين، هبطت أمس في القاهرة.
قناة كان: تقارير سورية: مقتل 7 ضباط في الجيش السوري في هجوم بطائرات مسيرة وإصابة أكثر من 20 آخرين.
“إسرائيل اليوم”: لم يعد كلب الرئيس بايدن “كوماند” يقيم في البيت الأبيض، بعد أن عض بشكل متكرر الموظفين وأعضاء الخدمة السرية – قام الكلب البالغ من العمر عامين، مؤخراً بعض ضابط في الخدمة السرية بالإضافة إلى 10 عضات أخرى وسلوك عدواني تجاه حراس أمن الرئيس وزوجته.
المتحدث باسم جيش العدو: “خلال أعمال كشف وتنظيم الخط الأزرق، رصدت مراقبات الجيش الإسرائيلي الأربعاء، بنية تحتية خرسانية تتجاوز الخط الأزرق، بالقرب من مستوطنة شتولا. وعمل الجيش الإسرائيلي، بالتنسيق مع اليونيفيل، على إزالة البنية التحتية الخرسانية، وفي وقت سابق الخميس، قام الجيش اللبناني بإزالة البنية التحتية“.
موقع والا: السيناتور الأمريكية “جوني أرنست” سترأس الوفد الأمريكي إلى الرياض وتل أبيب، ومن المتوقع أن تجتمع مع ولي العهد محمد بن سلمان ورئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” لمناقشة جهود التطبيع بين البلدين.
الشأن الداخلي:

“مكتب نتنياهو”: “في أعقاب العمليات الأخيرة في الضفة الغربية، أجرى رئيس الوزراء نتنياهو مساء أمس مشاورات بمشاركة وزير الجيش ورئيس الأركان ورئيس الشاباك وقائد القيادة الوسطى والسكرتير العسكري، وقال: “لا ينبغي لنا أن نتسامح مع العمليات”، وأمر الجيش والشاباك بتعزيز إجراءات الدفاع والتصفيات ضد العناصر المسلحة من خلال إجراءات جديدة“.
قناة كان: وزير الجيش “غالانت”: “سنصل إلى أي مكان ونهاجم كل من يحاول المس بجنود الجيش، ومواطني إسرائيل – ما فعلناه بجنين قبل شهرين، يمكننا أن نفعله مرة أخرى – الجيش جاهز لأي مهمة وفي أي ساحة”.
موقع والا: حادثة غير عادية: ألقي القبض على سائح من الولايات المتحدة مساء الخميس في متحف “إسرائيل” بالقدس بعد قيامه بتكسير منحوتات وتماثيل باهظة الثمن عمدا – وادعى في التحقيق أنه قام بذلك لأن التماثيل حسب رأيه مخالفة لتعاليم التوراة.
إذاعة جيش العدو: تعرض حساب الرئيس الإسرائيلي “هرتسوغ” على تلغرام للاختراق، والشاباك يتدخل للتحقيق في الأمر، والتقديرات أنها خلفية إجرامية.
القناة 14: أحد جنود المستعربين الذي أصيبوا الليلة في طولكرم، يبلغ من العمر 21 عامًا، ومن المفترض أن يتزوج بعد أسبوع، أصيب والده بجروح حرجة في عملية طعن قبل حوالي 20 عامًا.
عينة من الآراء على منصات التواصل:

“يوآف غالانت”: “ستصل قواتنا إلى كل زقاق ومكان وحصن في جميع أنحاء الضفة الغربية وستصفي الحساب مع كل مسلح ومن يرسله“.
“إيتمار بن غفير”: “حياتنا أهم من حرية الحركة والتجارة التي يتمتع بها الفلسطينيون، وسنواصل قول هذه الحقيقة والعمل على تحقيقها.”
“أوريت ستروك”: “قرار بإغلاق المحلات التجارية في الشارع الرئيسي لحوارة فقط، لا يلبي ولا حتى الحد الأدنى المطلوب، أقترح على أصحاب القرار أن يشاهدوا فيديو الهجوم مرة أخرى، ويفهموا لماذا لا يكون حتى الحد الأدنى”.
“عوفر كسيف”: “بعد إنشاء موقع للإرهاب اليهودي في قلب حوارة، يبدأ الإرهابيون بأعمال شغب في قلب البلدة باستخدام الأسلحة، وأنا أطرح هذا الأمر الآن في مؤتمر دولي ضخم لجميع الأحزاب اليسارية في المكسيك – ولن يمر بصمت – سيهزم الاحتلال”.

شاهد أيضاً

عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 18/05/2024

النهار -توظيف سياسي وتصعيد ميداني يحاصران “الخماسية -تدشين الرصيف الأميركي و”حماس” مستعدة لمعركة استنزاف -قبرص …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل