الرئيسية / مقالات خاصة / 20 حكمة و نصيحة في النجاح *اقرأها بحماس*

20 حكمة و نصيحة في النجاح *اقرأها بحماس*

*1* . كل لحظة تقضيها مع شخص عظيم ستجعلك تندم على كل يوم ضيعته مع شخص تافه. اختر رفقاء الرحلة بدقة شديدة… لانك ستكون مثلهم رغما عنك

*2* . النجاح في الحياة ليس ان تعمل 24 ساعة على حلمك..ولكن انك توازن بين الشغل والراحة..لان وقت الراحة هو أروع وقت ستنتج فيه أفكار وابداعات توصلك بسرعة.

*3* . سرعة زوال المشاعر الإيجابية اكبر بمراحل من سرعة زوال المشاعر السلبية. يعني لحظات الفرح والانتصار تزول بسرعة جدا. الخلاصة: لا تربط سعادتك بلحظة تحقق الحلم..لأنها لحظة سريعة جدا ولكن اربط سعادتك بكل لحظة تعيشها الآن.

*4* . إذا كنت أفضل واحد من بين اصحابك. غير الصحبة أو ضيف عليها صحبة جديدة اقوى واكتر ايجابية.

*5* . الأصل هو انك تكون مبسوط وسعيد ومستمتع طول يومك.. كونك مكتئب و بائس هذا يعني انك لم تعي كيف يكون الوجه الصحيح الذي تعاش به الحياة.

*6* . فشلك لا يقوى ان يسجنك لأنه لا يملك أي دليل ضدك…خوفك منه هو دليله الوحيد!

*7* . الناقدين والكارهين هم ناس امنيتهم يكونوا مثلك لكن لم يستطيعوا .. فبدلا من تطوير ذاتهم..بيستغلوا طاقتهم في محاربتك. اشفق عليهم وسامحهم..هي مشكلتهم ليست مشكلتك.

*8* . كل ما ستحقق حلم…ستطمح لاضعافه…الأصل في رغباتك الإتساع والإزدياد…وهذا يجعلك لا تتعلق بحلم او هدف معين…ولكن تعلق بالرسالة والرحلة والنية الخالصة لله.

*9* . لست في حاجة ان تبالغ في التعبير وتقول اتغيرت 360 درجة..لان هذامعناه انك لم تتغير اصلا. دايما المبالغة في أي شيء ليس لها معنى.

*10* . نادرا ماستجد شخص عنده حرقة الحلم التى عندك. فإن لم يكن يشتعل من الحماس..إبتعد فوراً

*11* . طالما صحيت من النوم اليوم..إذن ربنا يريدك ان تعمل شيء مفيد لذاتك وغيرك وآخرتك. استغل يومك صح. ان لم يكن هناك أمل فيك و لا جدوى من حياتك ..ما رد لك روحك ثانيةً

*12* . اتعب اتعب…تلعب تلعب.

*13* . كلما تكون صعب على نفسك .. الحياة تكون سهلة عليك .. وكلما تكون سهل على نفسك .. الحياة ستكون صعبة عليك.

*14* . كن عاقل ومتزن في كل شيء في حياتك…إلا تطوير نفسك…لتبقى مجنون وذو شراهة مخيفة للعلم…وستحصل على عشر أضعاف مجهودك ووقتك وفلوسك.

*15* . ليس معنى ان شخص سلك طريق ونجح فيه انك تسلك نفس الطريق لكي تنجح مثله ..دور على طريقك..طريقك زي بصمة اصبعك ..فريد لم ولن يتكرر.

*16* . اسمع رأي الناس فيك..خد الإيجابي منه .. واعمل حذف للسلبي المحبط منه. لإن الأخير هو الأغلب وخصوصا لو من أقرب المقربين منك.

*17* . عندما تتآمر كل معادلات الأرض ضدك في طريق أحلامك..تذكر أن معادلات السماء لها حسابات أخرى

*18* . لطلبة الجامعات: خصص ثلاث او اربع ايام بالكثير للمذاكرة خلال الأسبوع..وبقية الأيام قضيها في تطوير نفسك بالتدريب والاحتكاك والأنشطة الجديدة..هذا ما يصنع مستقبك…لكن شهادتك لا تعدو ورقة رسمية تستخدمها في الإجراءات فقط.

*19* . أحسن الظن بالناس في جميع الأحوال..انت أول واحد سترتاح.

*20* . وأخيرا…أنجح وأسعد ناس في الحياة هم من يملكون ذاكرة سيئة تجاه أحداث ماضيهم السلبي. لو سمحت كسر الميموري كارد التى تحمل الماضي وابدأ
على هارد جديد .
د. عبد الفتاح الحميدي

شاهد أيضاً

الذبحة القلبية من دون إرتفاع مُؤشّر ال (ST segment) والخنّاق الصدري غير المُستقرّ: تصنيف درجات الخطورة طُرق العلاج داخل وخارج المستشفى وكيفية الوقاية

*الذبحة القلبية من دون إرتفاع مُؤشّر ال (ST segment) والخنّاق الصدري غير المُستقرّ: تصنيف درجات …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل