الرئيسية / إقليمي دولي / عين على العدو”: الثلاثاء 8-11-

عين على العدو”: الثلاثاء 8-11-

الشأن الفلسطيني:
المتحدث باسم جيش العدو: قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 8 مطلوبين فلسطينيين من أنحاء الضفة، وأثناء نشاط القوات في بلاطة سُمع دوي أعيرة نارية في المنطقة دون وقوع إصابات.
قناة كان العبرية: الإعلان عن مقتل المستوطن شالوم صوفر، من سكان مستوطنة كدوميم الذي أصيب قبل أسبوعين في عملية طعن شمال الضفة.
إنقاذ بلا حدود: أضرار جسيمة في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب مفترق أرغمان في منطقة قرية الزبيدات البدوية.
المتحدث باسم جيش العدو: وقّع قائد القيادة الوسطى أوامر مصادرة وهدم لمنازل الفلسطينيين عبد الرحمن، وأحمد عابد الذين نفذا عملية الجلمة التي قتل فيها الرائد الراحل بار فيلح في 14 سبتمبر.
حدشوت بتاخون سديه: بدأ سلاح البحرية في تعزيز قواته على الحدود البحرية الجنوبية في مواجهة محاولات التهريب من مصر إلى غزة.
روعي شارون-كان: “جندي إسرائيلي في إجازة دخل بيت لحم الليلة الماضية بسلاح، قبضت عليه الشرطة الفلسطينية ونقلته إلى قوة عسكرية إسرائيلية”.
موقع 0404 العبري: أضرار في حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب مستوطنة أريئيل شمال الضفة.
الشأن الإقليمي والدولي:
قناة كان العبرية: التقى الرئيس هرتسوغ مع ملك الأردن عبد الله الثاني في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، ناقشا عدة أمور منها التعاون الثلاثي بين البلدين مع الإمارات في مجال الطاقة والمياه، والمشروع المتعلق بإعادة تأهيل نهر الأردن.
معاريف: هنأ رئيس الوزراء البريطاني سوناك، نتنياهو بفوزه في الانتخابات.
إذاعة جيش العدو: الرئيس هرتسوغ التقى في افتتاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ الرئيس المصري السيسي والأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش.
موقع والا: المتحدث باسم الحكومة الألمانية: الاتحاد الأوروبي بصدد صياغة حزمة جديدة من العقوبات ضد إيران، ويحتفظ بحق القرار ما إذا كان سيفرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني أيضاً.
قناة كان العبرية: افتتاح أول كنيس يهودي بالحرم الجامعي في مراكش، ونشطاء يعربون عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن استيائهم.
قناة كان العبرية: الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي يهنئ بنيامين نتنياهو بفوزه في الانتخابات خلال اتصال هاتفي، وكتب زيلينسكي في تويتر بعد الحديث أنه يأمل في أن يتلاءم مستوى التفاعل الثنائي مع التحديات الأمنية التي يواجهها البلدان.
الشأن الداخلي:
موقع والا العبري: عضو الكنيست إيتمار بن غفير طلب من نتنياهو خلال لقائه اليوم ثلاث حقائب وزارية لحزبه “القوة اليهودية -حزب ضمن قائمة الصهيونية الدينية-“، من بينها الصحة والمواصلات، والثالثة وزارة الأمن الداخلي لبن غفير مع صلاحيات واسعة.
يديعوت أحرونوت: شيلا نعمات أول مستوطن يصاب في سديروت بجروح بسبب صاروخ قسام سقط على منزله في مارس 2002 عندما كان يبلغ من العمر سنة وثمانية أشهر، وتم تركيب بلاتين في ساقه، سيصبح هذا الأسبوع ضابطا في الجيش بعدما التحق قبل عامين في لواء الناحال.
القناة 12 العبرية: عاصفة في مدرسة في رمات جان: خلال مراسم إحياء ذكرى اغتيال رابين، هاجمت مديرة مدرسة نتعيم عضو الكنيست إيتمار بن غفير بشدة وعارضت نية تعيينه وزيراً للأمن الداخلي وقالت: “إذا تم تعيينه وزيرا للأمن الداخلي، فإننا في الطريق لحادثة اغتيال سياسي”.
يديعوت أحرونوت: أول رد من بن غفير بعد اللقاء مع نتنياهو: “كان لقاء جيد، عقد في جو طيب جداً، نحن في طريقنا إلى تشكيل حكومة يمينية كاملة، لحماية جنود الجيش، واستعادة السيطرة والأمن، لدينا الكثير من العمل لفعله”.
موقع كيباه العبري: عُقد أمس لقاء وداع في جهاز الشاباك لوزير الدفاع بيني غانتس بحضور رئيس الشاباك رونين بار، وخلال اللقاء شكر رئيس الجهاز وزير الدفاع على “التعاون المهني والمثمر، وعلى الطريقة المشتركة التي قدمت مساهمة كبيرة في الإجراءات المضادة، في العديد من العمليات، بما في ذلك عملية بزوغ الفجر في غزة وغيرها”.
القناة 12 العبرية: أبلغ المدير العام لوزارة الدفاع أمير إيشل، وزير الدفاع بني غانتس، بنيته إنهاء منصبه.
القناة 12 العبرية: حتى قبل تشكيل الحكومة الجديدة رسمياً || زعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلائيل سموتريتش الذي من المتوقع أن يكون عاملاً قوياً في الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها، يطالب بمنع إجراء مباريات كرة القدم يوم السبت.
القناة 12 العبرية: إيتمار بن غفير قبل دخوله اجتماع مع نتنياهو: “بعون الله سنؤسس حكومة يمينية كاملة”.
المتحدث باسم جيش العدو: ستجرى قيادة الجبهة الداخلية خلال الأسبوع مناورات استعداد لحالات الطوارئ في عدة مناطق للتعامل مع سقوط صواريخ، وتسلل مسلحين، وحدوث زلازل:
– الإثنين 7 نوفمبر: ستنطلق صفارات الإنذار الساعة 19:05 في مستوطنة أورنيت للتحذير من تسلل مسلحين.
– الثلاثاء 8 نوفمبر: ستنطلق صفارات الإنذار الساعة 10:05 في بيسان للتحذير من وقوع زلزال، والساعة 10:15 في بيت جن للتحذير من سقوط صواريخ.
– الأربعاء 9 نوفمبر: ستنطلق صفارات الإنذار الساعة 10:05 في مستوطنة أورنيت للتحذير من سقوط صواريخ، والساعة 10:15 في مدينة عراد للتحذير من حدوث زلزال، والساعة 10:25 في منطقة مدينة حيفا للتحذير من حدوث زلزال.
– الخميس 10 نوفمبر: ستنطلق صفارات الإنذار الساعة 10:35 قرية كسرا سميع للتحذير من سقوط صواريخ.

قناة كان العبرية: تستأنف اليوم محاكمة رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو في الملف (1000) الذي يتطرق من جملة ذلك إلى تلقيه مزايا هو وعقيلته سارة نتنياهو بخلاف القانون.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
بنيامين نتنياهو: اتصل بي الرئيس بايدن وهنأني على فوزي في الانتخابات وقال إن التحالف بين “إسرائيل” والولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى، شكرت الرئيس بايدن على صداقته الشخصية التي امتدت 40 عامًا بيننا وعلى التزامه تجاه “دولة إسرائيل”، وأخبرته أنه في وسعنا الحصول على اتفاقيات سلام إضافية وكذلك التعامل مع تهديد العدوان الإيراني.
إيتمار بن غفير: التقيت مع رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو وتحدثنا عن تشكيل حكومة يمينية كاملة، حان الوقت لذلك.
“الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ”: “سعدت بلقاء صديقي الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات في مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، ناقشنا قضايا عديدة منها التعاون بين إسرائيل والإمارات في المسائل المناخية والتطورات الإقليمية في الشرق الأوسط”.
بيني غانتس حول مقتل شالوم صوفر: اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطيني الذي قتل شالوم وسيواصل ملاحقة منفذي العمليات وأي شخص ساعدهم.

شاهد أيضاً

ميزانية تشبع اليمين فقط: نتنياهو يهمل الواقع الاقتصادي للكيان

“6 أشهر من الفشل”، هكذا وصفت صحيفة “هآرتس” العبرية أداء حكومة اليمين المتطرّف برئاسة بنيامين …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل