الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. السبت 10-6-2023

“عين على العدو”.. السبت 10-6-2023

الشأن الفلسطيني:
موقع القناة 7: إطلاق النار نحو فلسطينية حاولت تنفيذ عملية طعن في حوارة – لا إصابات في صفوف القوات وتم اعتقال المنفذة.
المتحدث باسم جيش العدو: “صدر اليوم إعلان عن نية الجيش الإسرائيلي تدمير الشقة التي كان يسكن فيها محمد زلباني الذي نفذ عملية طعن يوم 13 فبراير 2023 عند حاجز شعفاط في القدس مما أدى لمقتل مجند”.
حدشوت حموت: أمر قائد المنطقة الوسطى في جيش العدو “آفي بيتون” بوقف المسيرة في اللد بسبب التلويح بالعلم الفلسطيني المخالف للتعليمات، وفق زعمهم.
الشأن الإقليمي والدولي:
يديعوت أحرونوت: حادثة غير معتادة عند الحدود مع لبنان: صوّب جندي لبناني RPG نحو دبابة تابعة لـ “الجيش الإسرائيلي“.
إذاعة جيش العدو: اندلعت أمس مواجهات عند الحدود اللبنانية: لبنانيون رشقوا “قوات الجيش الإسرائيلي” بالقرب من كفار شوبا بالحجارة، ردت القوات بوسائل لتفريق المتظاهرين.
قناة كان العبرية: بضغط أمريكي: “نتنياهو” يرجئ اجتماعاً كان مقرراً الإثنين لمناقشة مشروع E1 الاستيطاني ويهاتف وزير الخارجية الأمريكي “انتوني بلينكين” لإبلاغه بقرار التأجيل.
والا العبري: الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” سيُحاكم في 37 جريمة جنائية، بما في ذلك الحيازة غير القانونية لسجلات حكومية وإخفاء وثائق من تحقيقات فيدرالية حول القدرات العسكرية للولايات المتحدة والتحالف والدول الأجنبية الأخرى والبرنامج النووي الأمريكي.
الشأن الداخلي:
معاريف: مقتل شاب عربي من النقب في شجار مع عمال أجانب في منطقة قريب من مدينة اوفاكيم وبذلك يبلغ عدد ضحايا العنف والجريمة في المجتمع العربي منذ بداية العام الجاري 100 ضحية.
مكور ريشون: “بيني غانتس” يدعو رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” إلى إقالة وزير الأمن الوطني “ايتمار بن غفير” من منصبه وإيجاد شخصية مناسبة لخلافته تتمتع بالمؤهلات لمحاربة عصابات الإجرام في المجتمع العربي.
قناة كان العبرية: مظاهرة غاضبة في يافة الناصرة بعد مقتل 5 من أبنائها، ولجنة المتابعة العربية العليا تدعو إلى الإضراب العام وتنظيم مظاهرات ووقفات احتجاجية اليوم وغداً.
موقع والا العبري: بعد الهجوم عند الحدود المصرية.. جنود كتيبة الفهد رفضوا الذهاب للعمل في الموقع الذي تعرض لإطلاق النار وقتل فيه 3 جنود “إسرائيليين”، في ظل الظروف الحالية القاتمة، وتم تقصير مدة ورديات العمل.
القناة 13 العبرية: 99 شخصاً قتلوا منذ بداية عام 2023 في جرائم العنف بالمجتمع العربي، مقابل 35 شخصاً قتلوا خلال نفس الفترة في عام 2022.
والا العبري: المسؤولون المتقاعدون طالبوا بإقالة الوزير “بن غفير” من منصبه، وقالوا: “نحن نعتقد أن بن غفير ليس هو الحل وهو جزء أساسي من المشكلة في انتشار الجريمة، ويشكل في عودته لمنصب وزير الأمن القومي، خطرا ملموسا ومباشرا على أمن إسرائيل”.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
الوزير سابقاً “غالب مجادلة”: “الحكومة لا تتعامل بجدية مع آفة العنف في المجتمع العربي، ويصف تصريحات نتنياهو بهذا الخصوص بمسرحية“.
عضو الكنيست عن حزب العمل “إفرات رايتن”: “سأخوض الانتخابات ضد ميراف ميخائيلي في الانتخابات التمهيدية المقبلة”.
“إيهود باراك”: “يجب على الاحتجاج تغيير مساره والتحول من احتجاج هادئ وحضاري إلى احتجاج يستخدم عدم الطاعة. أي العصيان المدني”.
رئيس القائمة العربية الموحدة (راعم) منصور عباس: “يجب تغيير بن غڤير وتعيين وزير محترف، نتنياهو يعرف أنه كان من الخطأ تعيينه”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم 26/06/2024

الأنباء الكويتية – صيف لبنان مستمر وحرارته لا ترتبط بالتهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب -بري قلق …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل