الرئيسية / أخبار / “عين على العدو”.. السبت 6-5-2023

“عين على العدو”.. السبت 6-5-2023

الشأن الفلسطيني:
قناة كان العبرية: قام جيش الاحتلال في طولكرم بتصفية منفذي عملية إطلاق النار في “أفني حيفتس” قبل أسبوع.
إذاعة جيش العدو: أطلقت قوة من الجيش النار أمس على فلسطيني حاول تخريب السياج الفاصل بالقرب من قلقيلية.
القناة 13 العبرية: رئيس مجلس الأمن القومي “تساحي هنغبي” معقباً على النقاشات بخصوص مشروع إنشاء خزان غاز قبالة سواحل غزة: “لن يكون هناك أي شيء حتى عودة الأسرى الإسرائيليين من غزة”.
القناة 12 العبرية: بمساعدة إيرانية: “قذائف الهاون” من غزة، هو التهديد الذي يشكل تحديا لـ “إسرائيل” – إلى جانب إطلاق الصواريخ في جولة التصعيد الأخيرة، تعرضت مستوطنات الغلاف لرشقات من قذائف الهاون، بعضها لم يتسبب بتفعيل صفارات الإنذار – من وجهة نظر المنظمات، هذا سلاح بسيط وسريع التفعيل، ويصعب تحديد موقعه ومهاجمة مطلقيه – في السنوات الماضية تم تهريب كميات من قذائف الهاون عيار 120 ملم إلى قطاع غزة، ثم تعلمت المنظمات أيضًا تصنيعها بنفسها بدقة عالية.
إذاعة جيش العدو: شقيق الضباط الأسير لدى حماس “هدار غولدين” ينتقد قرار وزير الجيش “غالانت” بإعادة جثامين فلسطينيين من نابلس نفذوا عمليات.
الشأن الإقليمي والدولي:
القناة 13 العبرية: رئيس مجلس الأمن القومي للعدو “تساحي هنغبي”: “نأمل أن نصل لاتفاق تطبيع مع والسعودية، لو حدث ذلك سيكون نقطة تحول تاريخية، تغير خريطة الشرق الأوسط وتعزل إيران”.
“إسرائيل اليوم”: غادر مستشار الأمن القومي الأمريكي “جيك سوليفان” صباح اليوم في زيارة للسعودية وقال: “إن الولايات المتحدة تعمل جاهدة على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية، وفي النهاية فإن التطبيع الكامل هو مصلحة أمنية للولايات المتحدة”، كما قال: “سنتخذ جميع الخطوات اللازمة حتى لا تمتلك إيران أسلحة نووية”.
قناة كان العبرية: احتفلت سفارة “إسرائيل” في الإمارات مساء أمس في أبو ظبي بذكرى قيام “دولة إسرائيل” الـ 75 بمشاركة وزراء وسفراء ومسؤولون إماراتيون كبار.
الشأن الداخلي:
القناة 12 العبرية: من وجهة نظر “بن غفير”، هناك سلسلة من الإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل استعادة الردع، بدءًا من تجديد سياسة الاغتيالات، والتضييق على الأسرى الأمنيين – ومع ذلك، لم يتمكن حتى الآن من تحقيق أي إنجاز في أي مجال، وهو يلوم “نتنياهو” على عدم السماح له بفعل ذلك.
مسؤولون في حزب “عوتسما يهوديت” لـ القناة 13: لا نريد إسقاط الحكومة – لكن نتنياهو بحاجة لأصواتنا في الكنيست.
قناة كان العبرية: لاسترضاء “بن غفير”: “مقربون من نتنياهو يفكرون في إجراء مناقشة وزارية حول قانون عقوبة الإعدام لمنفذي العمليات“.
قناة كان العبرية: نكشف بأن “بيني غانتس” غيّر هاتفه 7 مرات خلال السنوات الثلاث الماضية، بعد شبهات بتعرضه لهجمات سايبر، وأيضاً محاولات تطاول وتشهير من قبل جهات سياسية.
منظمات الهيكل: سنحطم الرقم القياسي || تبقى 13 يوماً على موعدنا لتنفيذ اقتحام جماعي كبير لباحات المسجد الأقصى “5000 مقتحم” في يوم توحيد القدس الموافق 18 مايو 2023 – سارعوا بالتسجيل، سنكون جميعا هناك.
منظمة عائدون للهيكل: منعت الشرطة 5 مستوطنين حاولوا ذبح “قربان عيد الفصح” مرة أخرى عند مدخل الأقصى، وتم اعتقال أحدهم – وفقًا للشريعة اليهودية، أولئك الذين لم يقدموا قربان الفصح سابقاً، يحصلون على فرصة ثانية، ويجب عليهم تقديمها بعد شهر (والآن تم منعهم).
“إسرائيل اليوم”: وفقا للاتفاق مع الحريديين – ستصادق الحكومة يوم الأحد على مشروع تجريبي لتوفير “كهرباء حلال” من خلال إنشاء مرافق تخزين طاقة لاستخدامها من قبل الحريديين الذين لا يرغبون في استخدام شبكة الكهرباء العادية في أيام السبت والأعياد.
استطلاع معاريف: 62% من المستوطنين غير راضين عن مستوى رد “حكومة نتنياهو” على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.
عينة من الآراء على منصات التواصل:
“إيتمار بن غفير”: “إن قرار وزير الجيش غالانت بإعادة جثامين أعضاء منظمة عرين الأسود، خطأ جسيم سيكلفنا كثيراً، لم يفت الأوان بعد لقيادة سياسة أمنية قوية وهجومية، سيستمر حزب عوتسما يهوديت في التغيب عن التصويت في الكنيست مع الائتلاف، حتى تغير “الحكومة الإسرائيلية” توجهاتها وتتمسك بالسياسة التي انتخبت من أجلها.
أيمن عودة: “منذ بداية العام قتل 70 فلسطينياً – بهذا المعدل سيقتل أكثر من 200 فلسطيني هذا العام – في كل دولة من دول العالم الأول والثالث والعاشر يكون الشخص المسؤول عن فرض القانون ضد عصابات الجريمة المنظمة وأصحاب مئات الآلاف من الأسلحة غير المصرح بها هو الدولة – إذا لم تقم الحكومة بإقالة الوزير العنصري الفاشل بن غفير فعليها الاستقالة على الفور”.
“يولي ادلشتاين”: “استضافت لجنة الشؤون الخارجية والأمن برئاستي وفداً أميركياً برئاسة رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب عضو الكونغرس الجمهوري مايكل تورنر وعضو مجلس النواب الديمقراطي جيم هايمز – تواجه إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية العديد من التهديدات المشتركة، واللجان الأمنية المقابلة على اتصال مستمر ووثيق”.
“ألموغ كوهين”: “قررت يوم السبت مغادرة منزلي في أوفاكيم والبقاء مع إخوتي في مكتبي في سديروت، لتعزيز سكان المدينة ومنطقة الغلاف واحتراما ليوم السبت لن يتم تقديم أي خدمة برلمانية في مكتبي هناك.”
“عوديد فورير”: “قبل بداية يوم السبت بقليل، استسلم نتنياهو وبن غفير مرة أخرى – إنهم لا يتجنبون التهديدات الموجهة فحسب، بل إنهم الآن يعيدون جثامين ويقضون ببساطة على الردع الإسرائيلي، هذه الحكومة الشريرة تخضع للإرهاب.”

شاهد أيضاً

اجواء حارة ومغبرة

يؤثر طقس مستقر كلياً على لبنان ويستمر لعدة ايام مع ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم ايضاً …

الاشترك بخدمة الخبر العاجل